فى تقرير تلقاه محلب: 108 ألف فدان وضع يد بطريق القاهرة- أسيوط

فى تقرير تلقاه محلب: 108 ألف فدان وضع يد بطريق القاهرة- أسيوط لجنة استرداد اراضى الدولة

كشف تقرير تلقاه المهندس ابراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية والاستراتيجية ورئيس لجنة استرداد أراضي الدولة عن وجود نحو 108 ألف فدان وضع يد تم حصرها على طريق القاهرة- أسيوط الغربي، ومناطق الكريمات، والطريق الدولي شرق النيل.

وأكد التقرير الذى أعده المستشار عماد عطية مستشار الأمانة الفنية للجنة أن هذه المساحات وضع يد لنحو 20 شركة وجمعية أو مجموعة إضافة إلى بعض الأفراد.

وأوضح التقرير أن نحو 50 ألف فدان أخرى مزروعة بنفس المناطق، وضع الأهالي يدهم عليها.

واقترح المستشار عطية قيام هيئة التعمير بعرض موقف واضعيّ اليد سواء الشركات أو الجمعيات أو الأفراد للتقدم بطلبات تقنين، حتى يتسنى للجنة اتخاذ الإجراءات لأوضاع الجادين منهم والتي تنطبق عليهم المعايير التي اعتمدتها اللجنة لذلك.

التقرير كشف ايضاً عن البدء في دراسة ملفات 45 شركة وجمعية من واضعيّ اليد ممن قاموا بتغيير النشاط على طريق مصر اسكندرية الصحراوي، للتأكد من توافر المعايير القانونية لها.

على جانب آخر تواصل اللجنة اليوم اجتماعاتها برئاسة المهندس إبراهيم محلب لمتابعة عمليات حصر أراضي الدولة المعتدى عليها بالمحافظات، واستكمال دراسة إجراءات التقنين لواضعي اليد وتحصيل المستحقات التي تم اعتمادها، والتي عرضت بعض الشركات السداد الفوري لها للاستفادة من نسبة الخصم التي اعتمدها المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي لمن يسدد ما عليه قبل نهاية العام.