«القوات المسلحة» توزع 60 ألف كرتونة مواد غذائية بنصف السعر بجنوب سيناء.. صور

«القوات المسلحة» توزع 60 ألف كرتونة مواد غذائية بنصف السعر بجنوب سيناء.. صور

قامت سيارات القوات المسلحة بتوزيع المرحلة الثالثة من كراتين المواد الغذائية على مواطني مدن طور سيناء وشرم الشيخ وأبو رديس، والبالغ عددها 60 ألف كرتونة غذائية ضمن وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي بتوزيع 8 ملايين حصة غذائية على المواطنين لتفادي ارتفاع الأسعار.

تضم الكرتونة سكر ومسلى وصلصة وفول وشاي يتم توزيعها بمبلغ 25 جنيها، علمًا بأن تكلفتها 50 جنيها للكرتونة.

يذكر أن المرحلة الأولى والثانية تم توزيعها بواقع 60 ألف كرتونة.

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أنه تم توفير كرتونة من المواد الغذائية لكل مواطني جنوب سيناء تأكيدًا من القوات المسلحة على حرصها الشديد على الوقوف بجانب أبناء المحافظة، مشيرًا إلى أن هذه ليست النهاية، إنما يعد ذلك امتدادا لأطر عمل المؤسسة العسكرية التي تحاول بذل أقصى جهد للتخفيف عن أبناء سيناء.

ووجه فودة الشكر للقوات المسلحة ورجالها الذين يقفون بجانب أبناء سيناء في كل الظروف.

من جانبه، أكد سليمان أبوبريك، شيخ قبيلة المزينة بجنوب سيناء، أن "القوات المسلحة دائمًا ما تقف بجوار أبناء سيناء سواء في السلم أو الحرب، ونحن نقدر تضحياتها السابقة حفاظًا على الأرض والعرض، وها هي اليوم تساند أبناء سيناء في توفير قوت يومهم من المواد الغذائية بسعر التكلفة".

من ناحية أخرى، عبر المواطنون عن سعادتهم بتوفير كراتين المواد الغذائية بسعر مخفض، مرددين هتافات "تحيا مصر تحيا مصر".

وقام جنود القوات المسلحة بمساعدة كبار السن في حمل الكراتين للتخفيف عليهم.

من ناحية أخرى، قال عودة عدنان سالم، من قبيلة الحويطات، إن هذه المبادرة تقضي على ارتفاع الأسعار الذي تسبب فيه جشع التجار واستطاعت تلبية احتياجات المواطنين.

ووجه الشيخ محمد موسى الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على اهتمامه بأبناء سيناء، وقال إن فتح تلك المنافذ يعد ضربة للقضاء على جشع التجار والمغالين في الأسعار والمتلاعبين بقوت الشعب المصري.