خطة شاملة بمديرية أمن دمياط استعدادا لأمطار فصل الشتاء.. صور

خطة شاملة بمديرية أمن دمياط استعدادا لأمطار فصل الشتاء.. صور

قام اللواء نادر الجنيدى مدير أمن دمياط ، بجولة تفقدية مفاجئة ، لإدارة الحماية المدنية وأقسام المرافق والإنقاذ النهرى والمسطحات المائية وإدارتى المرور والنجدة، للوقوف على مدى جاهزية القوات ومستوى تدريبهم فى مواجهة كافة المواقف المختلفة وإعداد سيناريوهات للأزمات المتوقعة فى هذا الشأن .

وحرص مدير الأمن على توعية الضباط والأفراد بأن الإعداد الجيد والتدريب والجاهزية باستمرار هى السبيل الوحيد لتوفير سرعة الاستجابة والسيطرة على الوضع الميدانى وإعادة الأوضاع إلى مجراها الطبيعى.

وشاهد مدير الأمن تنفيذ عدة بيانات عملية على الطبيعة بكافة الأقسام المختلفة، كالإطفاء، المفرقعات، الإنقاذ النهرى، المسطحات المائية، المرور، النجدة، المرافق، تناولت كيفية التعامل مع الأزمات والكوارث التى تنتج عن هطول الأمطار والسيول وسرعة الاستجابة وكيفية التعامل بحرفية عالية وسرعة فائقة مع الحادث.

وأكد مدير أمن دمياط ، أن المديرية اتخذت كافة الإجراءات الأمنية اللازمة ورفعت درجة الاستعداد لمواجهة أية تداعيات قد تنتج عن هطول الأمطار والسيول، مشيرا إلى أنه تم وضع خطة عامة ، تضمنت الانتشار السريع والتوظيف الجيد للإمكانات المتاحة وكيفية التنسيق وتوحيد الجهود للاستجابة لمثل هذه الأزمات .

ونبه إلى أهمية الوقوف باستمرار على صلاحية المعدات والتجهيزات والتأكد من كفاءتها والتدريب باستمرار على كيفية استخدامها، مشيرا إلى أهمية التعاون والتنسيق بين عمليات النجدة وكافة الجهات المشاركة فى مواجهة الأزمة إلى جانب أهمية السرعة والكفاءة والعمل بروح الفريق.

وأكد مدير أمن دمياط، أن المرحلة الحالية تتطلب منا جميعا مواصلة العمل بعزيمة وإصرار للمحافظة على أمن مصر واستقرارها.