محامون ينظمون وقفه احتجاجية اعتراضا على قرارات "عاشور" بشأن تجديد العضوية

محامون ينظمون وقفه احتجاجية اعتراضا على قرارات "عاشور" بشأن تجديد العضوية أرشيفية

نظم العشرات من المحامين، اليوم، وقفة احتجاجية داخل مقر النقابة، اعتراضا على القرارات التي اتخذها سامح عاشور نقيب المحامين، بشأن شروط تجديد العضوية في النقابة.

وردد المحامون خلال وقفتهم هتافات "سامح عاشور لا يمثلنا" و"مش عايزين سامح عاشور"، وقرر المحامون المعترضون الطعن على القرار، مؤكدين أنهم سيجمعون توكيلات للمحامي حازم سعيد، لرفع الدعوى القضائية باسمهم.

ومن جانبه قال المحامي حازم سعيد، أحد المشاركين في الوقفة، إن "الشروط التي وضعها سامح عاشور لتجديد العضوية تعسفية"، مضيفا: "دي مذبحة ولن نسكت عليها"

وأضاف "سعيد" خلال مشاركته في الوقفة أن من بين شروط الاشتراكات التي وضعتها النقابة تقديم توكيلات على مدار 3 سنوات من 2014 إلى 2016، لافتا إلى أن هذه الشروط قد تحرم الكثير من تجديد عضويتهم بالنقابة .

ومن جانبه قال المحامي إيهاب ناجح، إن "القرار سيحرم شباب المحامين من تجديد اشتراكاتهم في العضوية، الذين يعملون في مكاتب المحامين الكبار لأنهم لن يستطيعوا تقديم توكيلات بأسمائهم لأن كافة التوكيلات تذهب باسم المحامين الكبار".

وأوضح أنه في حالة عدم تطابق الشروط التي وضعتها النقابة أثناء التجديد فإنه على الفور ينتقل المحامي من جداول المشتغلين إلى غير المشتغلين وبالتالي سيحرم عدد كبير من المحامين من خدمات النقابة من معاشات ومشروع العلاج، وفي حالة الانتقال لجداول غير المشتغلين اذا تم صرف المعاش فإن النقابة ستقرر منح المعاشات بالسنين التي تحددها .