بالصور.. سفير باراجواي يتفقد قصر ثقافة أسيوط

بالصور.. سفير باراجواي يتفقد قصر ثقافة أسيوط سفير باراجواي

زار السديس مورا روداس سفير بارجواي، أمس، قصر ثقافة أسيوط، وتفقد معرض خواطر للفنان محمد جلال، بحضور الدكتور فوزية رئيس الإقليم، ويوسف القمص، مدير عام الإقليم، وضياء مكاوي مديرعام فرع ثقافة أسيوط، ومسئولي الفنون التشكيلة بالفرع.
واستمع السفير والوفد المرافق إلى فقرات فنية للفلكلور الشعبي وفرقة الموسيقي العربية، والتي لاقت استحسانا كبيرا من السفير ومرافقيه.
وكان الدكتور أحمد عبده جعيص رئيس جامعة أسيوط التقى السفير في إطار زيارته إلى جامعة أسيوط لبحث سبل زيادة التعاون العلمي والثقافي والتبادل الطلابي بين جامعة أسيوط وجامعات باراجواي.
جاء ذلك بحضور الدكتور محمد محمد عبداللطيف، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور شحاتة غريب شلقامي، الأستاذ بقسم القانون المدني بكلية الحقوق ومنسق شئون الجامعات العربية، والدكتورة ماجدة محمود، مدير التعليم الإلكتروني بالجامعة، إلى جنب وفد من سفارة براجواي تضمن القنصل العام وعدد من الدبلوماسيين .
وأكد الدكتور جعيص، خلال اللقاء على عمق العلاقات بين البلدين، وتشابه الجذور الإنسانية والأصول التاريخية بينهما إلى حد كبير ، وأوضح عزمه على تفعيل أسس الشراكة بين الجامعة وجامعة براجواى فى مجال البحث العلمي وتطويره والتبادل الطلابي، وذلك من خلال زيادة عدد من البعثات لدراسة الماجستير والدكتوراه والتعاون فى دعم المشروعات البحثية المختلفة بما يخدم أهدف التنمية العلمية المرجوة .
ومن جانبه أعرب السفير  السديس مورا روداس، عن سعادته بوجوده في جامعة أسيوط، وأشار إلى أهمية تعزيز ودعم العلاقات العلمية والبحثية بصورة أكبر وخصوصا أن جامعة أسيوط تعتبر من الجامعات الجاذبة للطلاب ويوجد بها الكثير من الطلاب الوافدين من جميع الجنسيات.