السيسي يلتقي نائب رئيس جمهورية كينيا ويبحث عدة ملفات هامة

السيسي يلتقي نائب رئيس جمهورية كينيا ويبحث عدة ملفات هامة صورة ارشيفية- الرئيس السيسي

يبحث الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال لقائه اليوم الاربعاء وليليام روتو نائب رئيس جمهورية كينيا، بمقر رئاسة الجمهورية في مصر الجديدة ، تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، بجانب عددٍ من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وسيؤكد الجانبان خلال اللقاء على عُمق علاقات الأخوة والتعاون التي تجمع مصر وكينيا، وحرص البلدين على تعزيزها وتنميتها في مختلف المجالات، كما سيعرب نائب رئيس جمهورية كينيا عن تقدير بلاده لجهود مصر في تفعيل برامج التعاون مع كينيا في العديد من المجالات، كما سيسلم السيسي رسالة من رئيس جمهورية كينيا "أوهورو كينياتا".

كما ينوه الرئيس خلال اللقاء  على أن انفتاح مصر على أشقائها الأفارقة يأتي في مقدمة أولويات السياسة الخارجية المصرية، وسيعرب عن اعتزازه بعلاقات التعاون التي تجمع مصر وكينيا، كما سيشيد بمواقفها المؤيدة لمصر في مختلف المحافل الدولية والإقليمية.

كما سيعرب الرئيس عن سعادته بالتنامي الملحوظ في مسار العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات، وأهمية مواصلة العمل على تعزيز العلاقات، لاسيما على الصعيد الاقتصادي والتبادل التجاري.

ووصل إلى القاهرة فى ساعة مبكرة من صباح اليوم الأربعاء "وليام روتو" نائب رئيس جمهورية كينيا قادمًا على رأس وفد بطائرة خاصة فى زيارة لمصر تستغرق يومين، وكان فى استقباله بصالة كبار الزوار الدكتور "محمد عبدالعاطى" وزير الموارد المائية والرى.