"المصرية لعلوم الطيران" تحتفل بتخريج المجموعة الأولى من ضباط المعلومات

"المصرية لعلوم الطيران" تحتفل بتخريج المجموعة الأولى من ضباط المعلومات شريف فتحى وزير الطيران المدنى

نظمت الأكاديمية المصرية لعلوم الطيران، التابعة لوزارة الطيران المدني مراسم، اليوم، حفل تخريج المجموعة الأولى من ضباط معلومات الطيران، وعددهم 20 خريجا.

وقدم خلال الحفل، عرضا مختصرا عن نشأة وتطور التدريب على الطيران في مصر، والإمكانيات والخدمات التدريبية التي تقدمها الأكاديمية، وتوزيع بعض البروشورات والمطبوعات التسويقية لبرامج الأكاديمية، وحضر حفل التخرج ذوي الخريجين وأقاربهم وبعض العاملين بكلية المراقبة الجوية، وفي نهاية الحفل وزعت شهادات التخرج وكرم المتفوقين من الخريجين.

ويشترط البرنامج، المتكامل لتدريب ضباط معلومات الطيران، حصول المتقدم على المؤهل الجامعي، واجتياز الاختبارات المقررة في اللغة الإنجليزية، والحاسب الآلي، والقدرات، والمقابلة الشخصية، ويستغرق البرنامج نحو 9 أشهر يحصل خلالها المتدرب على دورات وبرامج اللغة الإنجليزية، والدورة الأساسية لإدارة الحركة الجوية والدورة الأساسية لمعلومات الطيران.

وفي سياق متصل أعلنت الأكاديمية، هذا الأسبوع عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بالبرنامج التدريبي؛ لضباط معلومات الطيران للتدريب، والعمل بالشركة الوطنية لخدمات الملاحة الجوية فور التخرج طبقا للبروتوكول، وفي إطار من التعاون بين الأكاديمية والشركة.