محافظ البحرالأحمر يعلن عن تعويضات المتضررين من السيول برأس غارب

محافظ البحرالأحمر يعلن عن تعويضات المتضررين من السيول برأس غارب

كلف محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبدالله،اليوم الجمعة سكرتير المحافظة عبدالفتاح تمام بوضع ضوابط تعويضات المتضررين من السيول بمدينة رأس غارب.

وأوضح المحافظ -في بيان- أن إجراءات التعويض تتضمن تعويض المستأجر لمنزل مقررة إزالته بوحدة سكنية له ولأسرته بنظام الإيجارالتمليكي بقسط شهري على 30 عاما ويتم بعدها تملك الوحدة.

وفيما يتعلق بالمالك غير المقيم سيتم تعويضه بوحدة سكنية بنظام التمليك بشرط التنازل عن المنزل المقررة إزالته،أو معاونته في إزالة العقار بمعرفته وتسهيل إجراءات استصدار رخصة الهدم مع تعويضه عن التلفيات التي حدثت بالمنزل أثناء السيول،وسيتم تعويض المالك المقيم ببدائل المالك غير المقيم،بالإضافة إلى بديل ثالث وهو تعويضه بمنزل مساحته 150 مترا عبارة عن طابق واحد على مساحة 90 متر قابل للتعلية حتى 3 طوابق من خلال مشروع إسكان الروضة برأس غارب،بشرط تنازله عن العقار المقررة إزالته.

وأكد المحافظ أنه سيتم توفير سكن بديل للمتضررين خلال الفترة ما بين الإزالة واستلام المنزل الجديد بشرط عدم تسليم المنزل الجديد إلا بعد إخلاء وتسليم السكن البديل والمنزل القديم المقررة إزالته.

وفى سياق متصل قرر محافظ البحرالأحمر تخصيص 5% من الوحدات السكنية بمشروع 1008 وحدات برأس غارب لذوى الاحتياجات والحالات الخاصة من أبناء المدينة.