وزير النقل يبحث إزالة معوقات الخطوط الملاحية في ترعه الإسماعيلية

وزير النقل يبحث إزالة معوقات الخطوط الملاحية في ترعه الإسماعيلية

اجتمع الدكتورجلال سعيد، وزير النقل، مع اللواء عمر عبد المنعم، محافظ القليوبية، بحضور قيادات الطرق والكبارى والنقل النهرى وممثلى وزارات الرى والتنمية المحلية والشركة المصرية للتكرير بهدف إزالة المعوقات التى تواجه تشغيل خطوط ملاحية في ترعه الإسماعيلية.
واستعرض الاجتماع المعوقات الواقعة على ترعة الإسماعيلية التى تعوق مرور الوحدات النهرية والتي تتمثل في بعض الكبارى العلويه أو السطحية على الترعه والإجراءات تتم بين الهيئات التى تمتلك تلك الكباري  لتجهيزها للفتح والغلق لتسهيل عمليات النقل النهري .

كما استعراض مراحل خطة العمل الخاصة بهذا الخط النهري، والتى تم تقسيمها إلى ثلاث مراحل تمثل الأولى من هويس فم ترعه الإسماعيلية حتى مدينة بلبيس ك 49.5 والمرحله الثانية من مدينة بلبيس ك 49.5 حتى مدخل مدينة الإسماعلية ك 111 أما المرحلة الثالثة فتتمثل فى الوصله الملاحية داخل مدينة الإسماعيلية.

وأكد سعيد أن هذا  المشروع عند البدء في تشغيله سيمثل إضافة اقتصادية لتفعيل منظومة النقل النهري وسيساهم في تخفيف الضغط على شبكة الطرق، التى تحتاج إلى ما يقرب من 6 مليارات جنيه سنويا للصيانة فقط، نتيجة الحمولات الزائدة للسيارات على الطرق السريعة.