افتتاح قسم اللغة الألمانية بكلية الألسن في الأقصر

افتتاح قسم اللغة الألمانية بكلية الألسن في الأقصر

شهد الدكتور أحمد زكى بدر وزير التنمية المحلية، والسفير الألماني بالقاهرة يوليوس جيورج لوى، والدكتور محمد بدر محافظ الأقصر، والدكتور عباس منصور رئيس جامعة جنوب الوادى، اليوم السبت، افتتاح قسم اللغة الألمانية بكلية الألسن بفرع الجامعة بالأقصر.
وأعرب الدكتور أحمد زكى بدر عن سعادته بافتتاح قسم اللغة الألمانية بكلية الألسن والذى يعد إضافة كبيرة لهذه الكلية.

وأشاد "بدر"، بالتعاون بين مصر وألمانيا في جميع المجالات خاصة في مجال التعليم العالي، حيث أن ألمانيا لها دور متميز مع الجامعات المصرية.
من جانبه، أكد محافظ الأقصر، أهمية افتتاح هذا القسم الذى يساهم في الارتقاء بإعداد خريج قادر على العمل في مجال السياحة.
وأعرب السفيرالالمانى، عن سعادته بافتتاح هذا القسم لتلبية مطلب المصريين بتدريس وتعلم اللغة الألمانية في مصر وهذا يدل على ما تتمتع به اللغة الألمانية من قدرة على الجذب، مشيرا إلى أن هذا القسم هو الثالث عشر الذى ينضم إلى الكليات والمعاهد التي تدرس فيها اللغة الألمانية .
وأشاد الدكتور عباس منصور رئيس الجامعة بدور وزارة التنمية المحلية ووزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات والجامعة الألمانية ومحافظة الأقصر في افتتاح كلية الألسن.
وفى كلمته، وجه الدكتور اشرف منصور رئيس الجامعة الألمانية الشكر ودعا لافتتاح قسم إدارة المنشات السياحية باللغة الألمانية نظرا لخبرة ألمانيا الواسعة في هذا المجال .
وأضاف الدكتور عاصم عز الدين عميد كلية الألسن أن الدراسة بدأت بالكلية هذا العام ، وتضم الكلية 82 طالب وطالبة موزعين على ثلاثة اقسام للغات الإنجليزية والفرنسية والألمانية.
وحضر الافتتاح الدكتور أشرف حاتم أمين المجلس الأعلى للجامعات والدكتور خالد حمزة  رئيس جامعة الفيوم  والدكتور عمرو عزت سلامة  وزير التعليم العالى الأسبق ورومان لوك شايدر رئيس الهيئة الألمانية للتبادل العلمى وعمداء وأعضاء هيئة التدريس بكليات فرع الجامعة بالاقصر.