ضبط سيدة تخصصت في النصب على السائحين العرب من خلال «فيس بوك»

ضبط سيدة تخصصت في النصب على السائحين العرب من خلال «فيس بوك»

ألقى ضباط الإدارة العامة لمباحث القاهرة القبض على سيدة تخصصت في النصب على السائحين العرب من خلال شبكة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» وسرقتهم بعد تخديرهم. وكان ضباط قسم شرطة الساحل قد تلقوا بلاغا من «و. ب»، 25 عاما، عربي الجنسية، مقيم بدائرة القسم، بأنه حال عودته لشقته فوجيء بأن والده (61 عاما) في حالة إعياء وفاقد للوعي، واكتشف سرقة هاتفين محمولين و5 آلاف جنيه وزجاجتي عطر وحقيبة جلدية، وأنه نقل والده لمركز السموم بمستشفى الدمرداش الجامعي، وبتوقيع الكشف الطبي عليه تبين أنه في حالة غيبوبة وفقدان الوعي نتيجة تناوله مادة مخدرة.

وبالانتقال والفحص وسؤال المجني عليه، قرر أنه تعرف على إحدى الفتيات عن طريق شبكة التواصل الاجتماعي «فيس بوك» وقام بدعوتها لزيارته بمسكنه فقامت بالحضور وأثناء تواجدها قامت بإعداد كوب قهوة له وعقب تناوله فقد الوعي.

وتم تشكيل فريق بحث لسرعة تحديد هوية المتهمة وضبطها، أسفرت تحرياته عن أن وراء ارتكاب الواقعة «هبه. م»، 36 عاما، ربة منزل، ومقيمة بالهرم بالجيزة.

وعقب تقنين الإجراءات وإعداد الأكمنة اللازمة، تم ضبطها وبحوزتها عبوتا قهوة سريعة التحضير وزجاجة صغيرة بداخلها مادة مخدرة. وبمواجهتها اعترفت أمام مدير الإدارة العامة لمباحث القاهرة اللواء محمد منصور، بارتكاب الواقعة بقصد سرقة المجني عليه وقررت بقيامها بإنشاء صفحة على مواقع التواصل الاجتماعي تحت اسم «ضي القمر» لاستقطاب راغبي المتعة الحرام.

وأشارت إلى أن المجني عليه من ضمن أعضائها وأنها اتفقت معه على التقابل بمسكنه وأعدت مسحوقا من الأقراص المخدرة مخلوطة بالماء ووضعتها في زجاجة صغيرة الحجم وتوجهت لمسكنه، وقامت بإعداد كوب قهوة ودست به المادة المخدرة، وعقب تناوله فقد الوعي وقامت بالاستيلاء على المسروقات، ولاذت بالفرار وأضافت بتصرفها بالبيع في الهاتفين المحمولين المستولى عليهما.