إزالة عقار خالف الاشتراطات البنائية للترخيص بحي الموسكي

إزالة عقار خالف الاشتراطات البنائية للترخيص بحي الموسكي

أشاد المهندس عاطف عبد الحميد، محافظ القاهرة، بالجهود المبذولة من رئيس حي الموسكى بتطبيق القانون والتصدى للمخالفات فى المهد، كذلك سرعة الأحكام القضائية ضد المخالفين، ما أدى إلى وأد المخالفات البنائية قبل استفحالها وتمكين أجهزة المحافظة من القيام بواجباتها، مؤكدًا قوة أحكام القانون فى ردع المخالفين .

وكانت أجهزة حى الموسكي برئاسة طارق صلاح الدين رئيس الحي قد تعقبت مخالفة بنائية لأحد العقارات التى حصل مالكها على ترخيص لإقامة فندق بالحي بأربعة أدوار  وخالف اشتراطات الترخيص والشروع فى تحويله إلى مول تجاري، وأصدر الحي على الفور قرارات إيقاف الأعمال ومحاضر ضد المالك لاستئنافه الأعمال وإصراره على استكمال المخالفات ، وتم إحالة المحاضر إلى القضاء الذى أصدر أحكامه على المالك بالحبس 3 سنوات مع الشغل والكفالة بمبلغ 300 ألف جنيه وتغريمه بغرامات مالية تصل إلى 1.5 مليون جنيه.
وفور صدور الأحكام وجَّه رئيس الحي إنذارًا مخالفًا برفع المخالفات وتصويب الأعمال على نفقته الخاصة، وإلا سينفذ الحي إزالة المخالفة بمعرفته على نفقة المالك أيضا.
 وأكد طارق صلاح الدين رئيس الحى أنه فور انتهاء المهلة المحددة ولم يقم المالك بتصحيح الأعمال، تم تنفيذ الإزالات بمعرفة الحي والانتهاء من مخالفات الأدوار الرابع والثالث وتستكمل باقى الإزالة اليوم، وإعادة الشيء لأصله .