ضبط مركب للصيد الجائر بحملة في محمية جبل علبة

ضبط مركب للصيد الجائر بحملة في محمية جبل علبة أرشيفية

تمكنت إدارة محمية جبل علبة بقطاع حماية الطبيعة بوزارة البيئة، من ضبط مركب يقوم بأعمال الصيد الجائر للأسماك باستخدام بنادق الصید تحت الماء شمال ميناء شلاتين البحري بما يخالف قانون البيئة 4 لسنة 1994 والمعدل بالقانون رقم 9 لسنة 2009.

وكان فريق من باحثي محمية جبل علبة، تمكن خلال حملة لإحكام السيطرة على المنافذ البحرية والتصدي لأعمال الصيد الجائر من ضبط مركب عليه مجموعة من الصيادين أثناء صيدهم غير المشروع، وأسفرت الحملة عن ضبط المركب المخالف والذي احتوى على بنادق للصيد وعدد من السياخ الخاصة ببنادق الصيد تحت الماء، بالإضافة إلى ماكينة "كمبروسور" لشحن أنابيب الغطس وغيرها من المضبوطات الخاصة بعمليات الصيد غير المشروع، حيث تم تحرير محضر واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

جدير بالذكر، أن إدارة محمية جبل علبة تشن حملات بحرية لوقف أعمال الصيد غير المشروعة للثروة السمكية عن طريق فريق البحرية التابع لها نظرا لخطورة الصيد الجائر باعتباره أحد مصادر التھدید التي تنذر بخطر انقراض العدید من عناصر التنوع بالحیاة البحریة بمحمیة جبل علبة بما يؤثر على الحياة البحرية، بالإضافة إلى تأثيرها على الشعاب المرجانیة.

كما تقوم إدارة محمية جبل علبه بتوعية الصیادین وأعضاء جمعیة شلاتین لصائدي الأسماك باضرار الصيد الجائر وتعریفهم بالصید القانوني ودوره في الحفاظ على الثروة السمكية ومن ثم مصادر دخلهم.