الكهرباء: إجراءات لتوفير الطاقة بتكاليف أقل على المواطنين

الكهرباء: إجراءات لتوفير الطاقة بتكاليف أقل على المواطنين

أكد الدكتور شاكر أن القطاع قد اتخذ عددًا من الإجراءات التى من شأنها توفير الطاقة بتكاليف أقل من تكاليف إنشاء محطات جديدة.

وأضاف أن من بين هذه الإجراءات توزيع حوالى 13 مليون لمبة من اللمبات الليد (LED) تم توزيع منها 9,5 مليون لمبة حتى الآن، كما تم توزيع أكثر من 35 مليون لمبة ليد من خلال الموزعين المحليين بالإضافة إلى القيام بحملة إعلانية للتوعية بأهمية ترشيد الطاقة.

وأوضح أنه تم وضع خطة لاستبدال حوالى 3.9 مليون لمبة فى أعمدة إنارة الشوارع بأخرى أكثر كفاءة (تم استبدال حوالى 1.2مليون لمبة).جاء ذلك خلال اللقاء الذى عقده الوزير مع أعضاء اندية روتارى القاهرة.
 وقال الوزير إن قطاع الكهرباء وقع مذكرة تفاهم لتفعيل أكواد كفاءة الطاقة بالمباني مع وزارة الإسكان والمجتمعات العمرانية بهدف ترشيد الاستهلاك والتأكد من تطبيق أكواد كفاءة الطاقة في المبانى، كما تم إصدار المواصفات القياسية لكفاءة الطاقة  للعديد من الأجهزة الكهربائية وجارِ إعداد المواصفات الفنية لباقى الأجهزة الكهربائية بالتعاون مع وزارة الصناعة والهيئة المصرية للمواصفات والجودة.
وأكد الوزير على ضرورة استخدام اللمبات الليد وذلك لمدى تأثيرها على الاستهلاك.
وأشاد المشاركون فى مجموعة نوادى روتارى بالقاهرة بالمجهودات التي تتم لتطوير الأداء على كافة المستويات من إنتاج ونقل وتوزيع وأبدوا استعدادهم التام لنشر التوعية للمواطنين بأهمية ترشيد الاستهلاك واستخدام لمبات الليد ومزايا العدادات مسبوقة الدفع.