شاهد.. وزير القوى العاملة: احذروا التأشيرات المضروبة

شاهد.. وزير القوى العاملة: احذروا التأشيرات المضروبة محمد سعفان

ذكر محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن القانون الجديد ينظم أوضاع المكاتب التى تقوم بتسفير العمالة للخارج، موضحا أنه اشتمل على ضوابط، تهم العمالة الموجودة بالخارج، وكذلك المكاتب التى تلحق العمال للخارج.

وأوضح الوزير، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" على قناة "الحياة"، أنه تلقى تقارير عاجلة من المستشار العمالي بأبو ظبي عن وجود تأشيرات مزورة، مشيرا إلى أن قانون العمل الجديد نظم إجراءات تراخيص إلحاق العمالة بالخارج وباتت تخضع للمراقبة.

وطالب الوزير، المصريين بضرورة التأكد من عقود العمل والتأشيرات التى يحصلون عليها من جهات غير رسمية، مؤكدا أن القانون نظم إجراءات تراخيص إلحاق العمالة بالخارج.

واكد الوزير أن كل ما يقدم من تأشيرات وعقود العمل التى تصدر من القوى العاملة يقدم للشباب مجانًا، وفى حالة طلب الحصول على أموال يجب الإبلاغ فوراً.
وأوضح أنهم عملوا خلال الفترة الماضية على توفير فرص عمل بالخارج وهذا شئ جيد، وأن كل ما تقدمه وزارة القوى العاملة للشباب المصري مجانا دون اي مقابل، قائلا: "أي شخص يطلب من أي مواطن أي أموال فليتقدم ببلاغ لمكتبه الخاص".

ونعى سعفان شهداء سيناء إثر تعرضهم لهجوم إرهابى أمس على يد عناصر تكفيرية، قائلا: "دول ولاد مصر مش ولاد الأسر اللى خلفتهم، نوجه لهم رسالة بقضاء مطالبهم وحوائجهم"،

شاهد الفيديو: