بالصور ..محافظ كفر الشيخ يفتتح فرع لجهاز حماية المستهلك في الدلتا

بالصور ..محافظ كفر الشيخ يفتتح فرع لجهاز حماية المستهلك في الدلتا محافظ كفر الشيخ ورئيس جهاز حماية المستهلك يفتتحان الفرع

كفر الشيخ – محمد سليمان

افتتح اللواء السيد نصر، محافظ كفر الشيخ يرافقه اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك، اليوم السبت ، الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك بمحافظة كفر الشيخ ، والذي يهدف إلى الحفاظ على جودة الخدمات والسلع المقدمة للمواطنين بالمحافظة ، وتفقدا بعد الافتتاح عدد من أقسام فرع الجهاز منها تلقى الشكاوى، والفحص، والتحقيق، المراجعة، التحريات، والشئون القانونية ..

وذلك بحضور اللواء هاني النواصره والمحاسب فتحي الشرقاوي عضوي مجلس النواب ، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية وجمعيات حماية المستهلك ومؤسسات العمل المدني بالمحافظة.

قال محافظ كفر الشيخ، إن الفرع الاقليمى لجهاز حماية المستهلك الذي تم افتتاحه اليوم بمركز الدراسات الوطنية بمدينة كفر الشيخ،هو الأول على مستوى إقليم الدلتا ويأتي في إطار تعظيم منظومة حماية المستهلك وتوفير الحماية للمواطنين فى مختلف مراكز المحافظة والمحافظات المجاورة وذلك من جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك.

وأوضح محافظ كفر الشيخ ، إن الجهاز يعمل على رفع وعى وحماية المستهلك ضد الممارسات الضارة لصحته و اقتصادياته بفريق عمل من الشباب يستخدم أحدث الوسائل التكنولوجية مقدراً للدور الذي يقوم به ولدور المجتمع المدني في تحقيق ضبط الأسواق والعدالة الاجتماعية للمستهلك والتنمية الاقتصادية للبلاد.

وتابع محافظ كفر الشيخ ان فرع الجهاز سيقدم خدمة متميزة في ضبط الأسعار ومواجهة جشع التجار طبقا للقانون بالإضافة إلى تبنى ثقافة جديدة لترشيد الاستهلاك بالتوعية في المدارس والجامعة ومراكز الشباب والمساجد والكنائس بالتعاون مع الجمعيات الأهلية والمجلس القومي للمرأة والأجهزة المعنية ، قائلا " القادم أفضل " .

من جانبه قال اللواء عاطف يعقوب، رئيس جهاز حماية المستهلك إن افتتاح جهاز حماية المستهلك الإقليمي، بكفر الشيخ يهدف إلى الحفاظ على جودة الخدمات والسلع المقدمة للمواطنين بالمحافظة بالإضافة إلى إقليم الدلتا بالتعاون مع التربية والتعليم والجامعة وجمعيات المجتمع المدني التي تقتصر أنشطتها على ثقافة حماية المستهلك .

وأضاف يعقوب، هناك  دور رئيسي للمواطن  لمواجهة الأسعار ومنها مبادرة " مش هنشترى " يوم 1 ديسمبر القادم لمواجهة جشع التجار والسيطرة على الارتفاع الغير مبرر للأسعار وكانت لليابان تجربة الأرز وانجلترا تجربة اللحوم ، كما سيعلن عن قوائم سوداء بالتجار الذين يستغلون المستهلك ، وأيضا إطلاق مبادرة " الوجه المبتسم " للتاجر الملتزم ، بالإضافة إلى مكافحة كافة أنواع الغش التجاري كما سيمنح وزير العدل عدد من الضبطيات القضائية لأعضاء الجهاز وفرع الجهاز بمحافظة كفر الشيخ .

وقال يعقوب ، إن تكلفة إنشاء الفرع الجديد بكفر الشيخ بلغت ما يقارب مليون جنيه، كما تم تزويده بعدد من الأجهزة والآليات التكنولوجية الحديثة للربط مع الفرع الرئيسي للجهاز بالقاهرة ولخدمة محافظات الدلتا .

وأضاف يعقوب إن الفرع الذي يضم 20 موظفًا شابًا من الباحثين والمتخصصين، يهدف إلى تعظيم منظومة حماية المستهلك وتوفير الحماية للمواطنين في المحافظات كافة من جميع الممارسات الضارة بحقوق المستهلك، لافتا إلى أنه من المقرر افتتاح أفرع أخرى للجهاز في باقي محافظات الجمهورية معلناً عن تلقى شكاوى المواطنين على الخط الساخن رقم 19588.