فيديو.. «الوزراء»: المواطن «الغلبان» هو المستفيد بعد إعفاء الدواجن المستوردة من الضرائب

فيديو.. «الوزراء»: المواطن «الغلبان» هو المستفيد بعد إعفاء الدواجن المستوردة من الضرائب

قال السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، إن الحكومة قررت إعفاء الدواجن المجمدة التي يتم استيرادها من الخارج في الفترة من 10 نوفمبر الماضي وحتى 31 مايو المقبل من الضرائب الجمركية، منوهًا إلى ارتفاع أسعار الدواجن نتيجة تحرير سعر الجنيه مقابل الدولار.

وأضاف «سلطان»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «انفراد»، المذاع على فضائية «العاصمة الأولى»، مساء الاثنين، أن قرار إعفاء الدواجن المجمدة المستوردة من الضرائب الجمركية يستمر لفترة زمنية تبدأ من 10 نوفمبر الماضي وحتى 31 مايو المقبل، مشيرًا إلى حرص الحكومة على مراعاة الجانب الاجتماعي للمواطنين، ورفع الأعباء عنهم.

وأوضح أن «الزيادة التي شهدتها أسعار الدواجن سيعادلها إعفاء الدواجن المجمدة من الضرائب الجمركية، والمواطن الغلبان هو المستفيد الأول والأكبر من هذا القرار الموجه له بشكل مباشر؛ مراعاة لارتفاع سعر صرف الدولار في الفترة الأخيرة»، لافتًا إلى وقف العمل تمامًا به نهاية مايو المقبل.

وتابع: «بعد إيقاف العمل بالقرار إذا ثبت أن الإنتاج المحلي من الدواجن يكفي لسد حاجة الاستهلاك لن تلجأ الحكومة للاستيراد، وفي حالة عدم كفايته ستضطر الحكومة لاستيراد الدواجن، ودفع الضرائب المقررة عليها، وبالتأكيد سيكون هناك رقابة ومتابعة لهذا القرار».

كان المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، قد أصدر الاثنين، قرارًا بإعفاء كميات الدواجن المجمدة التي يتم استيرادها خلال الفترة من 10 نوفمبر 2016، وحتى 31 مايو 2017 من الضرائب الجمركية.