بالصور.. جنوب سيناء تحتفل باليوم العالمي للعنف ضد المرأة

بالصور.. جنوب سيناء تحتفل باليوم العالمي للعنف ضد المرأة

استضاف فرع ثقافة جنوب سيناء، اليوم الأربعاء، فعاليات احتفالية المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء باليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، تحت شعار «امرأة مصرية متعلمة متمكنة» بمسرح قصر ثقافة طور سيناء، بحضور اللواء محمود عيسي سكرتير عام محافظة جنوب سيناء نائبا عن اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء وعبد المنعم حلاوة مدير عام فرع ثقافة جنوب سيناء والإعلامية منى سالم مقرر المرأة بجنوب سيناء وأعضاء المجلس القومي للمرأة بجنوب سيناء ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية.

وقال اللواء محمود عيسى، سكرتير عام محافظة جنوب سيناء، إنه لا بد من أن تحرص المرأة على التعليم لكي تكون لها مكانتها في المجتمع، فالمرأة هي كل المجتمع وليس نصفه فقط، فهي الأم والأخت والابنة، لافتًا إلى أن العنف ضد المرأة له أشكال عديدة منه المادي والمعنوي، وفي بعض المناطق الأكثر احتياجًا تعمل المرأة لفترات طويلة، معتبرًا هذا شكل من أشكال العنف ضد المرأة "فلا يتوقف العنف عند الضرب فقط"، بحسب قوله.

وأشار سكرتير عام المحافظة إلى أن المحافظة تتخذ إجراءات حاسمة ضد العنف مع المرأة، حيث يتم توفير الأمن أمام مدارس البنات ومنع أي شكل من أشكال العنف ضدهم، مطالبا بحضور طالبات المدارس مثل هذه الاحتفالات وإقامة ندوات تثقيفية، مناشدًا إياهم بعدم السكوت والكتمان على أي شكل من أشكال العنف ضدهم؛ "لأن هذا السكوت يزيد من حالات العنف معهم".

وقالت الإعلامية منى سالم، إنه "لا بد من مجابهة ومكافحة العنف ضد المرأة وليس العمل على الحد منه، حيث إن من الآثار السلبية لهذا العنف إعاقة التنمية في المجتمع، بالإضافة إلى الأثار السلبية النفسية التي تلحق بالفتيات مما يؤثر علي حياتهم المستقبلية.

وأشارت إلى أن 70% من النساء في العالم يعانون من أشكال العنف ضدهم، لذلك لا بد من رفع الوعي بين المجتمعات بأهمية المرأة والحشد ضد هذه الظاهرة لبترها من مجتمعنا.

من جانبه، أكد عبد المنعم حلاوة مدير عام ثقافة جنوب سيناء، أهمية الدور الثقافي التوعوي في رفع مستوى الوعي السياسي للمرأة بجنوب سيناء، موضحًا حرص مديرية الثقافة على التعاون والمشاركة مع كافة الجهات للنهوض بكافة الشرائح والفئات المجتمعية وخاصة المرأة والطفل.