محافظ بورسعيد ونائب وزير الإسكان يتفقدان «القابوطي» و«الأمل الجديد».. صور

محافظ بورسعيد ونائب وزير الإسكان يتفقدان «القابوطي» و«الأمل الجديد».. صور

تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان للتطوير الحضري والعشوائيات مشروع ال18 عمارة لسكان القابوطي حيث رافقهم خلال الجولة المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة وعبد العظيم رمضان السكرتير العام المساعد والمهندس جابر رحيمة رئيس وحدة تطوير العشوائيات والمهندس سعيد رخا رئيس حي الضواحي، وقام المحافظ ونائب الوزير بتفقد العمارات ودخول عدد من الوحدات السكنية والالتقاء بالأهالي بها.

وأكد المحافظ بأن الـ 18 عمارة تم تشطيبها علي أعلى مستوى بما يليق بالأهالي، مشيرا إلى أنه تم تكثيف الجهود ليتم تسكين الأهالي في العمارات الجديدة قبل حلول موسم الشتاء وهو ماتحقق بالفعل.

وأضاف الغضبان ان مشكلة القابوطي كانت قائمة منذ أكثر من 30 عاما وتم المتاجرة بها سياسيا ودينيا من أجل أغراض خاصة، مؤكدا أن ما تحقق في القابوطي هو إنجاز كبير يحسب لكل من شارك فيه بداية من رئيس اللجنة حتي جميع الأعضاء.

وأضاف محافظ بورسعيد انه وجه بقيام حي الضواحي بمنح السكان خطابات للكهرباء والغاز للتعامل مع الجهات المختصة لتوصيل هذه المرافق التي هي موجودة بالفعل بالمنطقة ولكنه تحتاج الي تركيب العدادات فقط حتي يتم توصيلها بصورة قانونية.

وأبدى المحافظ سعادته بحالة الرضا والاقتناع الموجودة لدي الأهالي اثناء زيارته لهم في منزلهم، وأضاف أنه وجه الأجهزة التنفيذية بتلبية مطالب سكان المنطقة والارتقاء بمستوي الخدمات المقدمة لهم.

كما تم المرور علي مشروع الـ 22 عمارة بامتداد مشروع الأمل الجديد لمتابعة سير وانتظام العمل به حيث يسير العمل بمعدل طيب من أجل انجاز المشروع.

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد درويش نائب وزير الإسكان بأن الدولة ممثلة في وزارة الإسكان تستهدف في مشروعاتها المواطن البسيط ومحدودي الدخل، مشيرا إلى أن هناك توجه واضح من الدولة للتعامل مع المناطق العشوائية غير الآمنة، مضيفا بأن بورسعيد من أولى المحافظات التي تطبق التجربة بطريقة نموذجية وسوف تعلن بورسعيد كاول محافظات الجمهورية خالية من العشوائيات .