محافظ القاهرة: غرامات فورية تصل لـ20 ألف جنيه لمن يلقى القمامة بالطريق

محافظ القاهرة: غرامات فورية تصل لـ20 ألف جنيه لمن يلقى القمامة بالطريق المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة - أرشيفية

كتب سيد الخلفاوى

إضافة تعليق

شدد المهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة، على تفعيل القرارات الخاصة بتوقيع غرامات فورية تتراوح ما بين ألفين و20 ألف جنيه على من يلقى المخلفات والقمامة بالطريق العام طبقا للقانون، إلى جانب أهمية مشاركة المجتمع المدنى ممثلاً فى الجمعيات الأهلية والكيانات الاقتصادية فى التوعية بأهمية الحفاظ على النظافة وتجميل البيئة المحيطة.

وناشد محافظ القاهرة المواطنين باستمرار التعاون مع الأجهزة التنفيذية وهيئة النظافة فى المنظومة الجديدة ، قائلا إن المواطن شريك أساسى فى نجاحها، خاصة عند التزامه بالقواعد الموضوعة بعدم إلقاء القمامة فى الشارع وإعداد المخلفات فى الوقت المحدد للجمع السكنى.

جاءت تصريحات المحافظ بالتزامن مع تطبيق منظومة النظافة الجديدة، اليوم، فى حى مصر الجديدة، بعد انتهاء عقد الشركة الأجنبية.

وتعتمد المنظومة الجديدة على الجمع السكنى من المنازل والمحلات بواسطة شركات صغيرة ومتعهدى نظافة تحت إشراف هيئة نظافة وتجميل القاهرة على أن تتولى الهيئة نظافة الشوارع والعناية بالحدائق والمسطحات الخضراء، ورفع صناديق تجميع المخلفات من الشوارع للقضاء على ظاهرة الفريزة الذين يتسببون فى تشويه الشارع حيث سيتم نقل المخلفات مباشرة من المتعهدين إلى محطات المناولة الثابتة أو المتحركة ومنها إلى المقالب العمومية أولًا بأول بمعرفة هيئة النظافة.

إضافة تعليق