"التخطيط": خمسة أهداف رئيسية للتنمية المستدامة يركز عليها منتدى نيويورك

"التخطيط": خمسة أهداف رئيسية للتنمية المستدامة يركز عليها منتدى نيويورك هالة السعيد وزيرة التخطيط

كتب مصطفى عبد التواب

إضافة تعليق

نشرت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى على صفحتها على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك"، انفوجرافاً حول أهداف التنمية المستدامة الأممية التى يركز عليها هذا العام المنتدى السياسى رفيع المستوى المعنى بالتنمية المستدامة، والمقام تحت عنوان "التحول نحو مجتمعات مستدامة ومرنة" والمنعقد فى الفترة من 9 حتى 18 يوليو الجارى بمقر الأمم المتحدة بنيويورك.

وأشار الإنفوجراف المنشور إلى تلك الأهداف وهى الهدف السادس المعنى بضمان توافر المياه وخدمات الصرف الصحى للجميع ، ثم يأتى ضمان حصول الجميع على خدمات الطاقة الحديثة الموثوقة والمستدامة بتكلفة ميسورة وذلك ماتضمنه الهدف السابع حيث طاقة نظيفة ومستدامة.

كما تضمن الإنفوجراف الاشارة إلى الهدف الحادى عشر والمعنى بجعل المدن والمستوطنات البشرية شاملة للجميع وآمنة وقادرة على الصمود ومستدامة، بجانب الهدف الثانى عشروالذى يشير إلى  ضمان وجود أنماط استهلاك وإنتاج مستدامة .

كما أوضحت صفحة الوزارة، أن حماية النظم الإيكولوجية البرية وترميمها، وإدارة الغابات على نحو مستدام، ومكافحة التصحر، ووقف تدهور الأراضى وعكس مساره، ووقف فقدان التنوع البيولوجى كل ذلك يتضمنه الهدف الخامس عشر ضمن أهداف التنمية المستدامة الأممية الأهم هذا العام.

كانت د. هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإدارى، قد ألقت أمس تقرير المراجعة الوطنية الطوعية المصرى 2018 فى الجلسة المخصصة لذلك بالمنتدى السياسى رفيع المستوى.

والجدير بالذكر، أن المنتدى ينعقد سنوياً تحت رعاية المجلس الاقتصادى والاجتماعى على مدار ثمانى أيام تتضمن ثلاثة أيام منها مشاركة وزارية لينعقد كل أربع سنوات على مستوى رؤساء الدول والحكومات تحت رعاية الجمعية العمومية لمدة يومين.

ويعد المنتدى السياسى رفيع المستوى محفلاً دوليًا يشارك فيه مجموعة كبيرة من قادة الحكومات والشركات والمجتمع المدنى حول العالم، ويتناول مشاركة التجارب وأفضل الممارسات نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة، حيث يعتبر المنتدى هو المنصة الرئيسية المعنية بمتابعة التقدم فى الأهداف على المستوى العالمى.

إضافة تعليق