وزيرة الثقافة: قرار تنظيم المهرجانات للحفاظ على المال العام

وزيرة الثقافة: قرار تنظيم المهرجانات للحفاظ على المال العام الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة

كتبت بسنت جميل

إضافة تعليق

أكدت الدكتورة، إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، أن القرار الذى صدر بشأن تنظيم المهرجانات معنى بجميع المهرجانات التى تدعمها وزارة الثقافة (لوجستيًا أو ماديًا) دون غيرها أو الحفلات الخاصة.

وأوضحت وزيرة الثقافة، أن القرار يهدف إلى تنمية الإبداع والحفاظ على الهوية المصرية بروافدها الحضارية المتنوعة، بالإضافة إلى تعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية المستدامة وتفعيل التبادل الثقافى بين مصر والعالم، بما يضمن تحقيق العدالة الثقافية للمواطن والحفاظ على المال العام من خلال أجندة وخريطة واضحة لجميع المهرجانات التى تنظمها أو تدعمها الدول.

وأضافت وزيرة الثقافة أن القرار حدد المقصود بالمهرجانات أو الاحتفالات التى ينطبق عليها ما جاء بالمادة الأولى، وهى المهرجانات ذات الطابع الاحتفالى والتى تقام بغرض تنمية الإبداع، والحفاظ على الهوية الثقافية المصرية فقط وليس لأى احتفال أو فاعلية أخرى تخرج عن هذا المضمون.

وتابعت عبد الدايم، أنه جارٍ حاليًا تشكيل اللجنة العليا للمهرجانات والتى من شأنها تسهيل وتبسيط الإجراءات بنزاهة وشفافية بهدف تعزيز التنمية الثقافية والاقتصادية والاجتماعية المستدامة وتفعيل التبادل الثقافى بين دول العالم.

إضافة تعليق