صرف مساعدات عاجلة لأسر ضحايا ومصابي حادث الشرفا بالمنيا

صرف مساعدات عاجلة لأسر ضحايا ومصابي حادث الشرفا بالمنيا

• منع نزول السيارات الثقيلة ومعالجة الطريق فنيا تنسيقا مع الطرق والمرور
أعرب عصام البديوي محافظ المنيا عن خالص تعازيه لأسر ضحايا حادث الشرفا، داعيا المولي عز وجل أن يتغمدهم بالرحمة والمغفرة، وأعرب عن خالص أمنياته ودعواته للمصابين بالشفاء العاجل.

وأعلن المحافظ أنه سيتم صرف مبلغ 20 ألف جنيه لأسرة كل متوف بالحادث من عمال المحاجر مقدمة من صندوق جمعية عمال المحاجر بالاستثناء من اللائحة الخاصة بالصندوق، وكذلك صرف مبلغ 10 آلاف جنيه من المصابين من عمال المحاجر والذين لا زالوا يتلقون العلاج بالمستشفيات، وصرف مبلغ 5 آلاف جنيه للمصابين الذين غادروا المستشفى "إصابات طفيفة"، وذلك بعد استيفاء كافة الإجراءات اللازمة.

كما قرر المحافظ صرف نفس المبالغ لأسر الضحايا والمصابين من غير عمال المحاجر من حساب صندوق خدمات المحافظة.

وأضاف المحافظ، أن مديرية التضامن الاجتماعي ستقوم بصرف مبلغ 10 آلاف جنيه لأسرة كل متوف وكذلك مبلغ 2000 جنيه لكل مصاب بخلاف الإعانات العاجلة التي ستقررها بعض الجمعيات الأهلية.

وصرح المحافظ أنه جاري مخاطبة قسم الطرق بكلية الهندسة بجامعة المنيا تنسيقا مع إدارة المرور وهيئة الطرق والكباري لدراسة أسباب تكرار تلك الحوادث في نفس المكان، لافتا إلى أنه سيتم التنسيق مع إدارة مرور المنيا لمنع نزول السيارات الثقيلة في الطريق الخاص بقرية الشرفا واستبداله بطريق ملوي أو الزاوية لحين معالجة طريق الشرفا فنيا.

هذا وقد أسفر الحادث عن مصرع 12 شخصا وإصابة 28 آخرين، معظمهم من عمال المحاجر، نتيجة اصطدام سيارة نقل محملة بالأسمنت وأخرى ربع نقل تحمل عمال محاجر بمنزل مكون من طابقين ويضم أسفله كافتيريا، وذلك بقرية الشرفا بمنطقة شرق النيل.

ورفعت مديرية الصحة درجة الاستعداد القصوى بمستشفيات مدينة المنيا وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف الى مكان الحادث، وتم نقل المصابين الى مستشفيات المنيا العام والتأمين الصحي والمنيا الجامعي وعمل الإجراءات الطبية العاجلة للمصابين.

من جانبها قالت دكتورة أمنية رجب وكيل وزارة الصحة إن الاصابات تضم كدمات متفرقة بالجسم وجروح قطعية وكسور ويجري حاليا متابعة الحالات المصابة وتقديم الخدمة الطبية اللازمة.

وتابع محمد سيد رئيس مدينة المنيا اعمال ازالة اثار الحادث بالطريق المؤدي للمنيا الجديدة بقرية الشرفا وتم فتح الطريق امام السيارات ورفع اثار الحادث.