بعد وفاة شخصين.. كيف واجهت المنوفية أزمة ثعابين قرية شبرا بخوم؟

بعد وفاة شخصين.. كيف واجهت المنوفية أزمة ثعابين قرية شبرا بخوم؟ صورة أرشيفية

الأخبار المتعلقة

محافظ البحيرة: "جنائن منية السعيد" وراء انتشار الثعابين السامة بالقرية

محافظ البحيرة: نواجه انتشار الثعابين بتسميم البيض والمصايد

محافظ البحيرة عن انتشار الثعابين: لا تستدعي قلق المواطنين

"بيطري البحيرة": البوص والعشش سبب انتشار الثعابين في "منية السعيد"

تسود حالة من الذعر بين أهالي قرية شبرا بخوم بمركز قويسنا بمحافظة المنوفية، عقب مهاجمة الثعابين القرية، على غرار محافظة البحيرة، ونتج عن ظهور الثعابين وفاة اثنين من أهالي القرية، إثر تعرضهم للدغات ثعابين بعد فشل محاولات إسعافهما.

ورغم فشل تجربة استخدام "البيض المسموم" في القضاء على ظاهرة انتشار الثعابين في البحيرة، لجأت المنوفية هي الأخرى لنفس الأساليب، حيث أعلن مدير مديرية الزراعة، أنه تمت معاينة البؤر والأماكن المحتمل وجود الثعابين بها بالقرية، فضلا عن حقن بيض وأمعاء دواجن بطعوم سامة وتوزيعها على مشارف الأراضي الزراعية والمصارف والترع وأماكن تجمعات الحشائش.

وقال الدكتور أيمن مختار سكرتير عام محافظة المنوفية، إنه أصدر قرارًا بتشكيل لجنة برئاسة مدير مديرية الزراعة بالمنوفية، لمكافحة انتشار القوارض والزواحف، واتخاذ الإجراءات الاحترازية، والتدابير الوقائية اللازمة، للحد من الآثار السلبية المترتبة على ظاهرة انتشارها بدائرة المحافظة، فضلا عن قيام اللجنة بإعداد تقرير شهري بما تم إنجازه من أعمال.

وأشار الدكتور نصيف الحفناوي وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، وكيل وزارة الصحة بمحافظة المنوفية، حيث أعلان حالة الطوارئ بالوحدات الصحية ومستشفى قويسنا المركزي وتوفير أمصال الثعابين، مضيفا أنه يوجد بالمنوفية نحو 657 مصل على مستوى المحافظة في المستشفيات والوحدات الصحية.