الحكومة تنفي رصف شارع المعز بالأسفلت وتشويه معالمه

الحكومة تنفي رصف شارع المعز بالأسفلت وتشويه معالمه شارع المعز

نفى مركز معلومات مجلس الوزراء،صحة ما تم تداوله في العديد من المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من صور تُفيد بتعرض شارع المعز لعملية رصف بالأسفلت وإزالة الأرضية الخاصة به والتي كانت تتميز بالطابع التاريخي.

وقام المركز بالتواصل مع وزارة الثقافة والتي نقت صحة تلك الأنباء, مؤكدةً أن هذه الصور مغالطة للواقع وعارية تمامًا عن الصحة، حيث إن الصور المتداولة ليست لشارع المعز بل هي لشارع باب الوزير بعد أن أنهت محافظة القاهرة أعمال رصف الطريق، حيث كان في الأصل مرصوفًا بالأسفلت ولكنه غير ممهد ويعيق حركة المارة والسيارات والحركة التجارية به.

وفي سياق متصل أوضحت الوزارة أنها تعمل حاليًا على خطة لتنمية أحياء القاهرة التاريخية بالكامل من خلال جهاز التنسيق الحضاري، ومنها شارع باب الوزير والتي ستشمل تغطية ترميم المباني الأثرية ومعالجة المباني السكنية والتجارية وأرضيات الشوارع كما هو الحال بشارع المعز، مؤكدة حرصها التام على الحفاظ على المعالم التاريخية لشارع المعز الذي يعد واحدًا من أهم شوارع مصر التاريخية والأثرية.

وناشدت الوزارة كافة وسائل الإعلام والمواطنين عدم الانسياق وراء أي شائعات مغرضة يتم تداولها على صفحات التواصل الاجتماعي إلا بعد الرجوع للمصادر الرسمية والجهات المسئولة بالوزارة.‏