فيديو.. «قناة السويس»: 16.2% زيادة في الإيرادات عن العام الماضي

فيديو.. «قناة السويس»: 16.2% زيادة في الإيرادات عن العام الماضي

قال الفريق أسامة ربيع، نائب ريس هيئة قناة السويس، إن القناة تدعم كل المشروعات القومية التي تقام على أرض مصر، نافيًا وجود نية للاقتراض لدى إدارة القناة، لكونها تمتلك مواردها التي تزداد باستمرار، ولا يوجد ما يدعوها للاقتراض.

وأشار «ربيع»، خلال لقائه مع برنامج «مصر في أسبوع»، المذاع عبر فضائية «ten»، مساء الجمعة، إلى زيادة عائد قناة السويس هذا العام عن العام الماضي بحوالي 16.2%، مشيرًا إلى النظرة الثاقبة للقيادة السياسية التي اتخذت قرار تحسين مجرى القناة، الأمر الذي فتح المجال لعبور السفن العملاقة، ومن ثم زيادة العائد المادي.

وأضاف أن التوسعات التي تمت بقناة السويس أجبرت الصين على إدخال القناة ضمن طريق الحرير، متابعًا: «وهذا يدل على مصداقية الحفر الذي تم بالقناة وأهميته الشديدة».

وذكر أنه من المتوقع أن يتم الانتهاء من البنية الأساسية للمنطقة الاقتصادية بقناة السويس، مع نهاية العام الجاري، منوهًا إلى ضرورة الإسراع في هذا الأمر من أجل تشجيع المستثمرين للبدء في مشروعاتهم.

ولفت إلى العمل على مشروع البتروكيماويات بالعين السخنة، والذي يعد أهم مشروع يقام في المنطقة الاقتصادية للقناة، مؤكدًا أنه جاري العمل على العديد من المشروعات بمختلف القطاعات.