«صحة النواب» تناقش 4 طلبات إحاطة بشأن تبرعات مستشفى «57357»

«صحة النواب» تناقش 4 طلبات إحاطة بشأن تبرعات مستشفى «57357»

قال النائب محمد عبد الله زين، وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن لجنة الصحة ستعقد جلسة الثلاثاء المقبل، لمناقشة 4 طلبات إحاطة تقدم بها النواب؛ محمد البرديسي، محمد فؤاد، محمود عطية، عبد الحميد كمال، لكل من رئيس الوزراء، ووزيرتي التضامن الاجتماعي والصحة، حول قضية مستشفى «57357». 

وأضاف عضو «نقل النواب»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «90 دقيقة»، المذاع عبر فضائية «المحور»، أمس الأحد، أن هذا المستشفى يعد طوق نجاة لكثير من الأطفال المصابين بالسرطان، لكن حملته الإعلامية الأخيرة والتي تخطت تكاليفها 100 مليون جنيه، أمر لابد من بحثه. 

وأوضح أنه لابد من تشكيل لجنة فنية لبحث هذه القضية، وكشف كيفية إدارة المؤسسة لأموال التبرعات، من خلال مراجعة السجلات الرسمية، مضيفًا أنه سيتم تشكيل لجنة تقصي حقائق برلمانية، في حال تم الاتفاق على ذلك في جلسة الثلاثاء المقبل. 

ومن جانبه، علق النائب محمود عطية، عضو لجنة الطاقة والبيئة بمجلس النواب، على تقدمه بطلب إحاطة، قائلًا: «لا نشكك في ذمم أحد، لكن وصل إليَّ من مصادري الخاصة أن هناك تلاعب في أموال التبرعات التي تحصل عليها مستشفى (57357)».

وأضاف عضو «طاقة النواب»، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج ذاته، أن هناك أدلة تثبت أن التبرعات لا تُصرف بشكل كامل على المستشفى، لذلك يتوجب على البرلمان أن يتفحص الأمر باعتباره جهة رقابية تشريعية وممثلًا عن الشعب، مشيرًا إلى انعقاد لجنة الصحة في تمام الساعة الخامسة ونصف من مساء الثلاثاء المقبل، لبحث طلبات الإحاطة.