فيديو.. «الكهرباء»: 6 مليارات يورو التكلفة الاستثمارية للمحطات الكهربائية الجديدة

فيديو.. «الكهرباء»: 6 مليارات يورو التكلفة الاستثمارية للمحطات الكهربائية الجديدة

-هناك دعم من القيادات السياسية لتصبح مصر من أكبر الدول الرائدة في قطاع الطاقة ومركزا إقليميا لها

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن المحطات الكهربائية الثلاث الذي سيفتتحها الرئيس عبد الفتاح السيسي غدًا، تتمتع بدرجة عالية من الكفاءة تتخطي 60%، فضلًا عن اعتماد نظام تشغيلها على التكنولوجيا التي تستهدف إعادة استخدام الطاقة المستخدمة مرة أخرى.

وأوضح «حمزة»، في تصريحات لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الاثنين، أن المحطات تعمل على انتاج الطاقة دون استخدام الوقود معتمده على المستخدم من الغاز لتسخين المياه، وتوفير وقود بنسبة 1.3 مليار دولار سنويًا، مشيرًا إلى التكلفة الاستثمارية في المحطات الجديدة والتي بلغت 6 مليار يورو.

وأضاف أن مصر ستشهد تطور أكبر في مجال الطاقة خلال الفترة المقبلة؛ نتيجة للمحطات الجديدة، مشيرًا إلى دعم القيادات السياسية لقطاع الكهرباء؛ لتصبح مصر من أكبر الدول الرائدة في قطاع الطاقة ومركزًا إقليميًا لها.

وتابع: «المحطات تضم 24 توربينة غازية، و12 توربينة بخارية، بخلاف حجم أعمال الخرسانات والكابلات الضخم، وتدريب الكوادر على العمل مع أحدث الوسائل التكنولوجية الموجودة، بالإضافة لتجمع حوالي 580 ميجا وات من الرياح والطاقة في جبل الزيت والذي يعد أكبر تجمع للرياح في العالم».

يُذكر أن الرئيس الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيفتتح غدًا الثلاثاء، عددا من المشروعات القومية في قطاع الكهرباء، والتي تضم 3 محطات كهرباء عملاقة هي الأحدث على مستوى العالم، في العاصمة الإدارية الجديدة وبني سويف والبرلس.