وزير التعليم العالي يعدل إجراءات عدة في "اختبارات قدرات الكليات"

وزير التعليم العالي يعدل إجراءات عدة في "اختبارات قدرات الكليات" الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي

الأخبار المتعلقة

الخولي: 1320 طالبا يؤدون اختبارات القدرات بـ"تربية رياضية المنوفية"

بالصور| "التربية الرياضية" بالفيوم تواصل إجراء اختبارات القدرات

تنسيق المنصورة يعلن موعد اختبارات القدرات للشهادات المعادلة والأجنبية

440 طالبا أنهوا اختبارات القدرات بـ"تربية نوعية" جامعة المنصورة

عدل الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عدة بنود بشأن اختبارات القدرات في الجامعات اعتبارا من العام الجامعي 2018/ 2019.

ونشرت الوقائع المصرية، ملحق الجريدة الرسمية، في عددها الصادر صباح اليوم، قرار عبدالغفار، وتضمن إلغاء المقابلة الشخصية لصعوبة ضمان تنفيذها في بعض الكليات، وإعمالا بتكافؤ الفرص بين المتقدمين.

واشتمل القرار على تعديل مسمي اختبار تاريخ العمارة بكليات الفنون بقسم العمارة إلى "تاريخ العمارة والتشكيل والابتكار.

وقرر الوزير إجراء المقابلة الشخيصة فقط لكليات التربية الرياضية بعد الاختبار الطبي والقوام مباشرة ويحصل الطالب فيه على "لائق"، أو "غير لائق".

ويشترط للنجاح في الاختبارات حصول الطالب على نسبة 50% في كل اختبار، على أن يحصل في النهاية على إجمالي 70% من إجمالي توزيع درجات جميع الاختبارات كشرط لنجاحه، وحصوله على "لائق".

وتضمن القرار توحيد رسوم الاختبار بمبلغ 350 جنيها، منها 280 جنيها للكلية، و50 جنيها للخزانة العامة للدولة، و20 جنيها للمجلس الأعلى للجامعات في حساب المسابقة المركزية لصرف مكافأة للجان الاختبارات لضمان سريتها، مع صرف أدوات ومستلزمات الاختبارات التي يتم توزيعها لجميع الكليات.