لجنة الضرائب باتحاد الصناعات تنجح في حل مشكلة إحدى الشركات مع الجمارك

لجنة الضرائب باتحاد الصناعات تنجح في حل مشكلة إحدى الشركات مع الجمارك

تكللت جهود لجنة الجمارك والضرائب باتحاد الصناعات المصرية برئاسة محمد البهي، عضو مجلس إدارة الاتحاد، بالنجاح في إنهاء مشكلة الشركة العالمية لصناعات التكييف والأجهزة الكهربائية بشأن رسالة المواتير الخاصة بها وبين المصلحة المصرية للجمارك.

وقال محمد البهي، عضو مجلس إدارة الاتحاد، إنه فور تلقي الشكوى من الشركة، قامت اللجنة بالتدخل لدى المصلحة لتوضيح طبيعة المنتج المستورد، والذي يمثل مدخل إنتاج وجزءا أصيلا من مستلزمات التصنيع.

وبناءً على ذلك، تم التنسيق والتواصل مع جميع المختصين بالمصلحة للنظر في الأمر على وجه السرعة، وبالفعل تم إصدار القرار في نفس يوم العرض، وتم إنهاء الإجراءات الجمركية المتعلقة بالرسالة ومن ثم فقد تم الإفراج عن الرسالة.

وأشاد "البهي" بمصلحة الجمارك وإداراتها المعنية وجميع المسئولين الذين لم يدخروا جهدا للمساهمة في اتخاذ القرارات وإنهاء الإجراءات في أسرع وقت.

وتلقت لجنة الجمارك والضرائب بالإتحاد رسالة شكر من الشركة لسرعة التجاوب والتعاون الجاد سعيا لحل المشكلة في زمن قياسي.

وأكد البهي أن تلك الجهود تأتي في إطار دور إتحاد الصناعات المصرية "صوت الصناعة المصرية" و"بيت الصناع في مصر" في مؤازرة القطاع الصناعي والدفاع عن قضاياه والسعي لتذليل جميع العقبات التي قد يواجهها المصنعون إيمانا بكون الصناعة القاطرة الرئيسية لتحقيق التنمية المستدامة والنهوض بالاقتصاد الوطني وبالمستوى المعيشي للمواطن.