"عبدالعال": انتشار مدرعات الجيش في شوارع إيطاليا للرد على الإرهاب

"عبدالعال": انتشار مدرعات الجيش في شوارع إيطاليا للرد على الإرهاب على عبد العال، رئيس مجلس النواب

الأخبار المتعلقة

عبدالعال: قانون الطوارئ لا يواجه إلا العصابات والإرهابيين

مصطفى بكري: قانون الطوارئ يجعل أجهزة الأمن أكثر جاهزية

بعد عامين من الطوارئ.. فرنسا تبدأ تطبيق قانون مكافحة الإرهاب

وزير شؤون مجلس النواب: من الطبيعي أن ينتقص قانون الطوارئ من الحريات

أكد علي عبدالعال، رئيس مجلس النواب، أن قانون الطوارئ لم يُطبق خارج حالات الإرهاب، وأن الحريات مصونة فى مصر طبقا للدستور والقانون.

وأضاف "عبدالعال"، خلال الجلسة العامة المسائية، اليوم، التى تناقش تقرير لجنة الرد على برنامج الحكومة، "حالة الطوارئ فرضتها الظروف.. ودولة هى قلعة الحريات فرضت الطوارئ لفترة ثم قننت أحكامه في قانون عام.. وأنا قادم مؤخرا من إيطاليا ووسط المدينة هناك مدرعات للجيش وأسلحة وهو ما يعني وجود حالة استعداد للرد على الإرهاب".

وأكد "عبدالعال" أن المشكلة الكبرى أن ظاهرة الإرهاب السيئة فرضت نفسها، و الدول الآمنة تخشي انتقال تلك الظاهرة إليها فلا أحد يعلم متى أو أي مكان ممكن أن يوجه الإرهاب ضربته إليه، لذلك لابد أن تكون هناك حالة استعداد، هذه الظاهرة السيئة التي دائما وأبدا ضد البشر لو انتهت تنتهى حالة الطوارئ فلا أحد يرغب فيها إلا لو فرضت عليه".

وتابع "عبدالعال": "كلنا كمصريين نتحرك فى أرض الوطن من أقصاه لأقصاه و لم يطبق قانون الطوارئ إطلاقا في حالات تخرج عن العمل الإرهابي، المواطنون يتحركون بسيارتهم والتنقل فى كل صوره للأشخاص أو الأموال منضبط.. أي لا غبار عليه طالما الحريات مصونة، وهي مصونة في مصر، طبقا للقانون والدستور".