بدء جلسة البرلمان لاستكمال مناقشة تقرير لجنة الرد على برنامج الحكومة

بدء جلسة البرلمان لاستكمال مناقشة تقرير لجنة الرد على برنامج الحكومة الدكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب

كتبت : نورا فخرى

إضافة تعليق

بدأت منذ قليل، الجلسة العامة لمجلس النواب  برئاسة الدكتور على عبد العال، لاستكمال مناقشة تقرير اللجنة البرلمانية الخاصة للرد على برنامج مصطفى مدبولى رئيس الوزراء "مصر تنطلق" والتى ترأسها النائب السيد الشريف، وكيل المجلس.

وفي مستهل الجلسة، أحال رئيس مجلس النواب مشروع قانون مقدم من النائب عبد المنعم العليمي، بتعديل بعض أحكام قانون الشرطة، إلي لجنة مشتركة من الدفاع والأمن القومي، والخطة والموازنة، القوي العاملة.

ومن المتوقع أن يحضر رئيس مجلس الوزراء الجلسة العامة اليوم، للتعقيب على ملاحظات أعضاء مجلس النواب على البرنامج، يليها كلمة السيد الشريف وكيل المجلس ورئيس اللجنة الخاصة، ويعقبهم التصويت على برنامج الحكومة ومنحها الثقة.

وتشهد الجلسة العامة، إجراءات إسقاط العضوية عن النائبة سحر الهوارى بعد قرار محكمة النقض فى شأنها، بالإضافة لمناقشة تقارير لجنة القيم حول مخالفات منسوبة لبعض الأعضاء، علاوة عن عرض إنجازات المجلس خلال الدور الثالث.

جدير بالذكر أن اللجنة البرلمانية الخاصة برئاسة السيد الشريف للرد على برنامج الحكومة أعلنت فى تقريرها عن موافقتها على برنامج عمل الحكومة (2018/2019 - 2021/2022)، مع التوصية بمنحها الثقة سواء فيما يتعلق بتشكيلها أو فيما يختص ببرنامجها المعروض على المجلس فى جلسته بتاريخ 3 يوليو 2018

وأضافت اللجنة فى تقريرها النهائى ، أن اللجنة الخاصة تتمنى التوفيق والسداد للحكومة فى إنجاز المهام الموكلة إليها لتحقيق نهضة تنموية شاملة، تعمل وفق رؤية واضحة تراعى اعتبارات التوازن بين متطلبات الإصلاح الاقتصادى وأهداف العدالة والحماية الاجتماعية للمواطنين.

إضافة تعليق