فيديو.. حافظ أبو سعدة: رفع القيود عن المعونة الأمريكية خطوة تصحيحية مرحب بها

فيديو.. حافظ أبو سعدة: رفع القيود عن المعونة الأمريكية خطوة تصحيحية مرحب بها

علق الدكتور حافظ أبو سعدة، عضو المجلس القومي لحقوق الإنسان، على قرار الإدارة الأمريكية برفع القيود عن 195 مليون دولار من المساعدات العسكرية لمصر، قائلًا إنها خطوة تصحيحة لقرار خاطئ منذ البداية.

وأضاف «أبو سعدة»، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «رأي عام»، المذاع عبر فضائية «ten»، مساء الأربعاء، أن تعليق المعونات العسكرية الخاصة بتسليح الجيش المصري وتدريبه، يرتبط بأمن المنطقة ككل، ولا يخص قضايا حقوق الإنسان بشكل مباشر، معقبًا: «قرار مرحب به ويعيد الأمور إلى نصابها».

ولفت إلى تفهم الإدارة الأمريكية للمعارك العنيفة التي تخوضها مصر ضد الإرهاب، مشيرًا إلى أهمية دعم مصر وجيشها الوطني في معاركها ضد القوى الإرهابية.

وأشار إلى وجود خطة جادة لتطوير ملف حقوق الإنسان في مصر، من قبل المجلس القومي لحقوق الإنسان، متابعًا: «أُثبت خطأ التقارير التي قدمتها بعض الجهات المرتبطة بالتنظيمات الإرهابية للخارجية الأمريكية، بشأن وجود انتهاكات في حقوق الإنسان».

وأوضح أن هناك إرادة سياسية في مصر تضع في أولوياتها حماية حقوق الإنسان، معبرًا عن رفضه لاستخدام الضغوط والعقوبات على الدولة بشأن هذا الملف.

وأصدرت الإدارة الأمريكية، اليوم الأربعاء، قرارًا برفع القيود عن 195 مليون دولار من المساعدات العسكرية التي تقدمها الولايات المتحدة لمصر.

https://youtu.be/ogolHoWTmsU