فيديو.. «الإسكان»: هذه شروط منح المهلة لاستكمال إجراءات حجز قرعات الأراضي

فيديو.. «الإسكان»: هذه شروط منح المهلة لاستكمال إجراءات حجز قرعات الأراضي

علق هاني يونس، المتحدث الرسمي باسم وزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، على قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بمنح مهلة شهرًا لمن لم يستردوا مقدمات الحجز بالقرعات من عام 2014 حتى 2017، لاستكمال إجراءات حجز قطع الأراضي السابق الفوز بها.

وأضاف متحدث «الإسكان»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «حديث المساء»، المذاع عبر فضائية «إم بي سي مصر»، مساء الخميس، أن هذه المهلة تخضع لعدة شروط؛ أهمها أن تكون القطع الذين فازوا بها من قبل ما زالت شاغرة، ولم يتم بيعها لأي مواطن آخر، واستكمال مقدم الحجز وفقًا للأسعار الحالية لا القديمة.

وأوضح أن القرار الوزاري لم ينص على استبدال قطع الأراضي، في حال امتلاك آخرين لها، مشيرًا إلى إجراء الوزارة قرعات الأراضي في 22 مدينة جديدة على مستوى الجمهورية منذ أيام قليلة.

ونوه إلى ضرورة قراءة كراسة الشروط جيدًا، والالتزام بكل التعليمات والإرشادات التي تتضمنها، موضحًا أن الكثيرين يقعون في أخطاء لجهلهم بتعليمات الحجز والسداد سواء وحدات سكنية أو أراضي، بسبب تجاهلهم قراءة كراسة الشروط.

وأصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، قرارًا بمنح مهلة شهرًا لمن لم يستردوا مقدمات الحجز بالقرعات من عام 2014 حتى 2017، لاستكمال مقدمات الحجز والحصول على قطع الأراضي السابق الفوز بها.