«الوزراء»: توفير الخدمات الأساسية بكل المحافظات على رأس أولويات الحكومة

«الوزراء»: توفير الخدمات الأساسية بكل المحافظات على رأس أولويات الحكومة

كشف السفير أشرف سلطان، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، تفاصيل اجتماع الحكومة اليوم لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية.

وأكد متحدث «الوزراء»، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحياة في مصر»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن توصيل المياه والصرف الصحي والغاز لكل المناطق التي تعاني من نقص هذه الخدمات الأساسية بها، يأتي على رأس أولويات الحكومة. 

وقال إن رئيس الوزراء أكد خلال اجتماع اليوم على الالتزام بالجداول الزمنية المقررة لهذه المشروعات وسرعة الانتهاء منها، والعمل على تذليل كل العقبات التي يمكن أن تعرقل سير التنفيذ، سواء فيما يتعلق بالتمويل أو بالتنسيق بين الجهات المعنية.

وأضاف أن محافظ المنوفية، قدم اليوم عرضًا مطولًا عن المشروعات التي يتم تشييدها داخل المحافظة، مؤكدًا أنه جاري العمل حل مشكلات الصرف الصحي والمياه بالإحلال والتجديد.

وتابع أن الاجتماع تطرق للحديث عن مشروعات الصرف الصحي ببني سويف، وذلك في إطار اهتمام الدولة بتنمية الصعيد وتوفير كل الخدمات الأساسية في كل محافظات الجنوب، مشيرًا إلى اقتراب الانتهاء من دراسات المرحلة الثانية من مشروع معالجة مياه الصرف الصحي بالمحافظة.

وأوضح أن الهدف من الاجتماع هو التنسيق بين رؤساء المرافق ووزارتي الإسكان والتضامن وبعض منظمات المجتمع المدني المشاركة بهذه المشروعات التنموية، للالتزام بالجداول الزمنية المقررة.

وعقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الخميس، اجتماعًا لمتابعة الموقف التنفيذي لعدد من مشروعات مياه الشرب والصرف الصحي على مستوى الجمهورية، بحضور المهندسة راندة المنشاوي، نائب وزير الإسكان للمتابعة والمرافق، ورؤساء الهيئات بقطاع مياه الشرب والصرف الصحي.