النائب عمرو حمروش عن تقليد الشباب لرتبة وزير الدفاع: رسالة تعكس علاقة الشعب الجيش

النائب عمرو حمروش عن تقليد الشباب لرتبة وزير الدفاع: رسالة تعكس علاقة الشعب الجيش وزير الدفاع الفريق أول محمد زكى

كتب محمود العمرى

إضافة تعليق

قال الدكتور عمر حمروش، عضو مجلس النواب، أن ترقية الفريق محمد زكى، وزير الدفاع والإنتاج الحربى إلى رتبة فريق أول، ومشهده اليوم فى مؤتمر الشباب، وخاصة فى تقليد المشهد الشاب والفتاة اللذين قلدا وزير الدفاع الرُتب الجديدة، هى رسالة تؤكد العلاقة القوية بين الشعب وبين الجيش المصرى.

وأضاف عضو مجلس النواب فى تصريح لـ:"اليوم السابع" أنه للمرة الأولى يحدث أن يتم تقليد لأحد من القيادات العسكرية من وشابين، وهما لا ينتميان إلى المؤسسة العسكرية، ويعكس ذلك حرص الرئيس على توجيه رسالة للجميع مُفادها أن الشعب والجيش هم واحد ولا أحد يفرق بينهما، ورسالة للعالم أيضا كله أن الجيش المصرى والشعب هم نسيج لهذا الوطن.

وتابع أن تقليد الشباب لوزير الدفاع اليوم، هو تقدير لمكانة الشباب وتؤكد أن الرئيس حريص دائما على أن يكونوا موجودين فى المسئولية وأمام الشعب كله، وأبرز الدور الوطنى للشباب وحبه للجيش المصرى، وهذا المشهد أفرح جميع المصريين.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى أعلن ترقية الفريق محمد زكى وزير الدفاع والإنتاج الحربى إلى رتبة فريق أول وقال الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن البطل الحقيقى لكل ما تقوم به الدولة هو الشعب المصرى، وطلب من الحضور قائلا: "هو البطل الحقيقى لكل اللى بنعمله كله، ولكل الشعب المصرى التحية والاحترام والتقدير والإعجاب.. من فضلكم تحية ليه".

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته الافتتاحية بالمؤتمر الوطنى السادس للشباب بجامعة القاهرة، أن هناك علاقة خاصة بين القوات المسلحة وشعبها، ودائما ما تكون فى الموقع الذى يطلبه الشعب المصرى منها، وتابع: "كان لازم نؤكد وإحنا هنا فى أعرق معهد علمى وتعليمى فى مصر، إعلان ترقى الفريق محمد زكى من رتبة فريق إلى رتبة فريق أول".

إضافة تعليق