«السيسي»: «أقسم بالله الجيش لم يتآمر على النظام السابق»

«السيسي»: «أقسم بالله الجيش لم يتآمر على النظام السابق»

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الجيش لم يتآمر مطلقًا على النظام السابق من أجل إلإسقاطه.

وتساءل «السيسي»، خلال جلسة «اسأل الرئيس»، ضمن فعاليات المؤتمر الوطني السادس للشباب، اليوم الأحد: « قبل 30 يونيو مين استدعى الجيش للتدخل وإنقاذ الدولة، الجيش ولا أنتم؟»، مستطردًا: «في نوفمر 2012، من استدعى الجيش لإعلان مبادرته للقاء القوى السياسية مع الرئيس السابق محمد مرسى، أنتم ولا الجيش؟، لأ الجيش، وأقول ذلك لأنه تم استدعاء أنفسنا لحماية الأمن القومي المصري لأننا كنا مدركين أن استمرار الواقع دا سيؤدي إلى تدمير الدولة المصرية».

وتابع: «أقول هذا الكلام لتفكير نفسي وتفكيركم، لأنه يجب أن يكون هناك ثبات على أهدافنا».

وأكمل: «ياترى كان فيه شكل تآمرى للجيش على النظام السابق حتى يسقطه، طب أنا أقسم بالله العظيم إنه لم يكن هناك أي شكل من أشكال التآمر لإسقاط الدولة في الوقت دا».

وأوضح أن الجيش كان يقدم على إصدار البيانات من أجل إعطاء القائمين على الدولة في ذلك الوقت إحساسًا بحجم الخطر، مضيفًا أنه من يراجع ذلك اليوم، سيجد أن هناك من قال «خلي بالكم سندخل إلى نفق مظلم».

وانطلقت صباح الأحد، فعاليات اليوم الثاني والأخير للمؤتمر الوطني السادس للشباب، بجامعة القاهرة، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، والدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، وعدد من المسؤولين في الدولة.

ويحضر المؤتمر نحو 3000 شاب من الجامعات والأحزاب والشخصيات العامة والبرلمان وأوائل الثانوية العامة والتعليم الفني، لمناقشة أبرز الاستراتيجيات التي تتبناها الدولة في مجال التعليم والصحة وبناء الإنسان المصري.