وزير الري يفتتح محطة صرف جنوب سهل الحسينية وكوبري حادوس

وزير الري يفتتح محطة صرف جنوب سهل الحسينية وكوبري حادوس وزير الرى

الأخبار المتعلقة

وزير «الرى»: مصر تقع ضمن أكثر أقاليم العالم «جفافاً» وتعتمد فى ٩٧٪ من مياهها على النيل

وزير الرى: إثيوبيا فاجأتنا فى 2011 بسد آخر غير المتفق عليه فى 2008

وزير الرى السودانى: لا مخاطر من تشغيل «سد النهضة»

وزير الرى يتفقد مصرف السيل بأسوان ويطالب بترشيد الاستهلاك في المياه

افتتح الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري، صباح اليوم، محطة صرف جنوب سهل الحسينية الواقع بمحافظة بورسعيد، وكوبرى حادوس عند الكيلو 6.5 الواقع على مصرف بحر حادوس بمحافظة الدقهلية، حيث رافقه كلا من، محافظي الإقليمين، "الأول" اللواء عادل الغضبان، و"الثاني" الدكتور أحمد شعراوي.

بدأ الوزير زيارته بافتتاح محطة صرف جنوب سهل الحسينية، لافتا إلى أن المحطة الجديدة تساعد على تحسين حالة الصرف الزراعي لمساحة تبلغ نحو ٨٧ ألف فدان بمحافظة الشرقية، باستثمارات بلغت نحو ١٠٠ مليون جنيه.

ومن جانبه أوضح رئيس مصلحة الميكانيكا والكهرباء المهندس محمد محمد عبدالعاطي، أن المحطة تأتى في إطار تحديث محطات المصلحة القديمة حيث أنها جُدِّدَت بدلاً من المحطة القائمة التي أُنشئت منذ 24 عاما، حيث روعى فى تصميم "الجديدة" أن تكون المعدات المستخدمة بها موفرة للطاقة، وهي تشتمل على نحو 5 وحدات بإجمالى تكلفة بلغت نحو 2,6 مليون جنيه.

وأضاف أن المحطة تستهدف تحسين الصرف لزمامات الرى فى نطاق محافظة الشرقية الذي تعرضتً لتحويل مياه صان الحجر البحرية وزيادة مياه الصرف نتيجة التعديات والمزارع السمكية، موضحا أن المصلحة تعمل جاهدة على تحسين ورفع كفاءة المحطات على مستوى المحافظات والمتابعة المستمرة، لضمان جاهزية وحدات الطوارئ.

كما افتتح الوزير كوبرى حادوس، الذي بلغت تكلفته نحو 26,5 مليون جنيه، والذى يأتى ضمن عدد من المشروعات القومية التى تنفذها الوزارة ممثلة فى قطاع التوسع الأفقى.

وأوضحت المهندسة نادية عبد الحميد رئيس قطاع التوسع الأفقي، أن الكوبرى يقع عند الكيلو 6.5 على مصرف بحر حادوس فى أقصى شمال شرق الدلتا، ويحتل موقعا استراتيجيا حيث يربط محافظتى دمياط والدقهلية بمحافظتى الشرقية وبورسعيد على امتداد الجسر الأيمن لترعة السلام، ليربط نهر النيل وفرع دمياط بشريان التجارة العالمي "قناة السويس وطريق المعهدة".

وأشارت إلى أن الكوبرى عبارة عن كوبري ملاحي علوي بطول 88 مترا، وعرض 14 مترا، مما يسمح بمرور السيارات والعربات الناقلة بسهولة ويسر، موضحة أن القطاع انتهى من إنشائه في وقت قياسي لم يتجاوز 12 شهرا، مع توفير تكاليف التنفيذ بنحو 6,8 مليون جنيه.

وتفقد عبد العاطي على هامش الزيارة، سير العمل وتشغيل محطة 2 الواقعة على ترعة السلام، والعمل على محطة 3 الواقعى على مصرف حادوس.