نقيب المهندسين: تأجيل حكم الإعدام على المهندس المصرى بالسعودية

نقيب المهندسين: تأجيل حكم الإعدام على المهندس المصرى بالسعودية المهندس هانى ضاحى نقيب المهندسين

كتبت آية دعبس

إضافة تعليق

قال المهندس هانى ضاحى، النقيب العام للمهندسين، إنه يتابع عن كثب بالتنسيق مع جهات الدولة بمصر والمملكة العربية السعودية، قضية المهندس المصرى على أبو القاسم المحكوم عليه بالإعدام، مشيرا إلى أن حكم الإعدام الذى كان من المقرر له مايو الماضى قد تم تأجيله، وأن النقابة تتابع خطوة بخطوة كل المستجدات فى تلك القضية لاتخاذ ما يلزم لحماية المهندس المصرى.

وأضاف ضاحى، فى بيان اليوم الجمعة، أنه فى ظل سعى النقابة الدءوب لخدمة أعضائها، فإن النقابة تتابع أيضا قضية المهندسة المعمارية المحكوم عليها فى قضايا تزوير شهادات إشراف، وذلك بالتنسيق مع نقيب مهندسى الإسكندرية، المهندس هشام سعودى، بمشاركة الشئون القانونية بالنقابة العامة، لحين الانتهاء من قضيتها، وطمأن النقيب أعضاء المجلس الأعلى للنقابة أن المهندسة المذكورة قد حصلت على عدة أحكام بالبراءة وجارى المتابعة مع أسرتها.

فى سياق آخر، أشار ضاحى إلى أن البروتوكول الذى تم توقيعه مع مجلس تسجيل المهندسين الأوغندى، سيكون له مردود إيجابى على صعيد الطرفين، حيث من المتوقع أن يفتح مجالات جديدة لعمل الشركات المصرية والمهندسين المصريين فى دول إفريقيا، ويساهم فى تبادل الخبرات بينهم.

كما أوضح النقيب أنه تم التواصل مع اتحاد المهندسين العرب، لتأكيد مبدأ التعامل بالمثل للمهندسين الأعضاء بالدول العربية، وأن يتم الاعتراف بأعضاء نقابات وهيئات المهندسين بالمنطقة، فى أى دولة يعمل بها.

وأكد نقيب المهندسين فى جلسة المجلس الأعلى، أن نقابة المهندسين ليست حكرا على أحد ولا يمكن اعتبارها إرث يورث لأحد، قائلا: جميعنا نعمل فى خدمة 700 ألف مهندس أعضاء الجمعية العمومية، ويجب أن يكون كل عضو بالمجلس على قدر تلك المسئولية.

وقال المهندس هانى ضاحى، إن النقابة بصدد توقيع بروتوكول مع هيئة البترول لتدريب الخريجين، وإعدادهم بشكل يسمح لهم بالعمل سواء فى السوق المحلى أو الدولى.

إضافة تعليق