عضو بـ"نقل البرلمان": صراع اختصاصات الوزارات يشل استثمارات النقل النهرى

عضو بـ"نقل البرلمان": صراع اختصاصات الوزارات يشل استثمارات النقل النهرى النائب سعيد طعيمة عضو لجنة النقل والموصلات

كتب رامى سعيد

إضافة تعليق

قال النائب سعيد طعيمة عضو لجنة النقل والموصلات بمجلس النواب، إنه ليس هناك أى أرضية تخدم مشروعات النقل النهرى، مشيرًا إلى أن صراع اختصاصات الجهات المعنية بالمشروع كوزارة النقل والتنمية المحلية، الرى، والسياحة يشل حركة الاستثمارات.

وأوضح طعيمة، لـ"اليوم السابع"، أن أصحاب مشروع التاكسى النهرى ذاقوا العذاب ثلاث سنوات بين وزارة النقل ووزارة التنمية المحلية، والرى من أجل إصدار تراخيص التاكسى ولم يتمكنوا فى نهاية المطاف من الحصول على ترخيص حتى اللحظة الراهنة.

وأكد عضو لجنة النقل والموصلات بمجلس النواب، أن الاستثمار يحتاج إلى قرارات تسهيل أكثر من ذلك حتى تكون مصر عنصر جذب للاستثمار، مشيرًا إلى أن بند الشباك الواحد الذى جاء فى قانون قانون الاستثمار لم ينفذ منه أى شىء حتى الآن.

وكان الدكتور هشام عرفات، وزير النقل قد شهد توقيع بروتوكول تعاون بين المعهد القومى للنقل والهيئة العامة للنقل النهرى، حيث يهدف هذا البروتوكول إلى تقديم الخدمات الاستشارية والبحثية الهندسية والاقتصادية والمعلوماتية والإدارية ودراسات الجدوى فى مجالات النقل النهرى واللوجستيات التى تتطلبها الخطة الاستراتيجية للهيئة العامة للنقل النهرى، وتقديم البرامج التدريبية فى مجالات النقل النهرى واللوجستيات وكل ما تتطلبه طبيعة المشروعات المراد تنفيذها المتعلقة بقطاع النقل النهرى.

إضافة تعليق