عرفات: تنفيذ 90% من أعمال الجزء الأول بالمرحلة الرابعة للمترو.. صور

عرفات: تنفيذ 90% من أعمال الجزء الأول بالمرحلة الرابعة للمترو.. صور وزير النقل

قام الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، اليوم، السبت، بجولة تفقدية لمتابعة معدلات التنفيذ بالجزء الأول من المرحلة الرابعة للخط الثالث للمترو (4A) والذي يمتد بطول 5.15 كيلومتر، ويشتمل على 4 محطات نفقية، وهـــــى هارون وهليوبوليس وألف مسكن ونادى الشمس ومحطة علوية هي محطة النزهة.

رافق الوزير أثناء الجولة اللواء طارق جمال الدين، رئيس الهيئة القومية للأنفاق، والدكتور عمرو شعت، مساعد الوزير.

وأكد عرفات أن هناك تقدمًا كبيرًا في تنفيذ الأعمال الإنشائية للجزء الأول من المرحلة الرابعة بنسبة إنجاز 90٪، والأعمال المدنية والتشطيبات بنسبة 93٪، وأعمال السكة بنسبة 90%، فى حين بلغت أعمال القوى الكهربائية 90%، والأعمال الكهروميكانيكية 81%، وأعمال الاتصالات والإشارات والتحكم 66%.

وقال الوزير إنه من المقرر افتتاح هذا الجزء في ديسمبر من العام الجاري، خاصة أن نسب تنفيذ المحطات تتماشى مع الجدول الزمنى للتنفيذ، حيث إن نسبة تنفيذ الأعمال المدنية والتشطيبات لمحطة هارون ومحطة ألف مسكن بلغت 99% ومحطة نادى الشمس 96%.

وأوضح عرفات أن وزارة النقل تولي أهمية كبيرة لتنفيذ مشروعات مترو الأنفاق، نظرًا للدور الهام في تخفيف الضغط المروري على شوارع ومحاور القاهرة، خاصة أنه أحد أهم عناصر منظومة النقل الجماعي المنظم، منوها بأنه يجرى حاليًا العمل في خمس مشروعات بالخط الثالث وهي الجزءين الأول والثاني من المرحلة الرابعة، بالإضافة إلى الثلاثة أجزاء بالمرحلة الثالثة.