الرى: إزالة 343 حالة تعد على نهر النيل والمجارى المائية منذ أول أغسطس

الرى: إزالة 343 حالة تعد على نهر النيل والمجارى المائية منذ أول أغسطس الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى

كتبت أسماء نصار

إضافة تعليق

تلقى الدكتور محمد عبد العاطى وزير الموارد المائية والرى، تقريرا بشأن حملات الإزالة التى تنفذها الوزارة على المجارى المائية، والتى بلغت 343 حالة منذ أول أغسطس.

وأوضح التقرير أن قطاع حماية النيل نفذ (61) إزالة على طول النهر وفرعيه، منهم ٧ حالات  بمحافظة قنا ، و (7) إزالات بمحافظة أسيوط و (11)  إزالة بمحافظة المنيا  بالإضافة إلى(4)  إزالة بمحافظة الدقهلية، إلى جانب 28 حالة إزالة بمحافظة المنوفية، وكذلك حالة واحدة بمحافظة الغربية علاوة على حالتين بمحافظة كفر الشيخ، وحالة واحدة بمحافظة البحيرة.

من جانبه أكد المهندس السيد شلبى رئيس الهيئة المصرية العامة لمشروعات الصرف بأن الهيئة نفذت خلال الأيام الأولى من شهر أغسطس (282 ) إزالة موزعة على أقاليم الصرف بمختلف أنحاء الجمهورية منهم (151 )إزالة بإقليم صرف شرق الدلتا كما تم تنفيذ  (48 ) إزالات فى نطاق إقليم وسط الدلتا، و ( 3 ) حالات بإقليم صرف غرب الدلتا ، و (25 ) إزالة بإقليم مصرالوسطى و (55 ) إزالة بإقليم مصرالعليا.

الجدير بالذكر بأن الإزالات تنوعت مابين مبانى خرسانية أو مبانى بالطوب الأحمر أو أسوار أو تشوينات أو زراعة جسور نهر النيل والترع والمصارف أو ردم بالجسور أو قطع جسوروتوصيل مواسير لصرف المخلفات.

إضافة تعليق