«الصحة»: عيادات البعثة الطبية للحج توقع الكشف على 1441 حاجا مصريا

«الصحة»: عيادات البعثة الطبية للحج توقع الكشف على 1441 حاجا مصريا

أعلنت وزارة الصحة والسكان، عن استقبال عيادات البعثة الطبية المصرية للحج حتى ظهر اليوم الأحد، 1441 حالة مرضية، تم الكشف عليها وصرف العلاج اللازم، من بينها 1149 حالة مرضية بمكة المكرمة، و292 حالة في المدينة المنورة، بينما دخلت 6 حالات إلى المستشفيات السعودية، فيما غادرت 3 حالات بعد تمام شفائها، ومازال 3 حالات تتلقى العلاج اللازم.

وأوضح الدكتور محمد شوقي، رئيس البعثة الطبية للحج، أنه تم إجراء غسيل كلوي لحالتين بمستشفى الملك فهد بالمدينة المنورة، وأن الفريق الطبي توجه مباشرةً إلى جميع المستشفيات التي تم حجز الحجاج بها فور وصولهم؛ للاطمئنان عليهم ولمتابعة حالتهم الصحية.

ومن جانبه، ذكر الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن جميع العيادات الطبية بمكة المكرمة والمدينة المنورة جاهزة لاستقبال الحجاج، وأنها تعمل بطريقة مميكنة وبكامل طاقتها على مدار الـ24 ساعة، مؤكدا عدم اكتشاف أية حالات مصابة بأمراض معدية أو وبائية بين الحجاج المصريين حتى ظهر اليوم.

الجدير بالذكر، أنه قد تم تسجيل حالة وفاة واحدة حتى الآن، توفيت يوم الخميس الماضي لحاج ضمن قرعة وزارة الداخلية، تعرض لأزمة قلبية حادة، أثناء أداء مناسك العمرة، وتم نقله إلى مستشفى أجياد، وتوفي بهبوط حاد في الدورة الدموية.