اليوم.. انطلاق برنامج إعداد القيادات الطلابية فى جامعة عين شمس

اليوم.. انطلاق برنامج إعداد القيادات الطلابية فى جامعة عين شمس عبد الوهاب عزت رئيس جامعة عين شمس

كتب محمود راغب

إضافة تعليق

تفعيلا للتوصيات التى خرج بها المؤتمر الوطنى للشباب فى نسخته السادسة، التى تنص على "تكليف رئاسة الوزراء بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات لإنشاء خطة على مستوى الدولة لعودة الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية بالجامعات المصرية، وتوفير الإمكانيات اللازمة لتحقيق ذلك"، ينظم اتحاد طلاب جامعة عين شمس برعاية الدكتور عبد الوهاب عزت رئيس الجامعة "برنامج إعداد القيادات الطلابية" بدءا من اليوم الإثنين 6 أغسطس الحالى وحتى 9 من سبتمبر المقبل.

وأوضح سمير عبد الناصر، أمين عام الجامعة المشرف العام على البرنامج، أن برنامج إعداد القيادات الطلابية يقام بمعسكرى الجامعة بمحافظة مطروح ومدينة رأس البر، ويشمل عددا من الأنشطة التثقيفية والرياضية والفنية والترفيهية، فضلاً عن المحاضرات والندوات المتخصصة فى مجال إعداد القادة.

وأوضحت سحر مجاهد، مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، أنه قد تم إعداد مقابلات شخصية مع المتقدمين للبرنامج من طلاب مختلف كليات الجامعة، حيث قام بسحب استمارات المشاركة فى البرنامج 1247 طالبا وطالبة، تقدم منهم للمقابلة الشخصية 475، وتم اختيار 270 للمشاركة والاستفادة من البرنامج .

وأضاف طارق أحمد، مدير إدارة الأسر بالإدارة العامة لرعاية الشباب، أن هناك 3 أفواج، يضم كل فوج 90 طالبا وطالبة تتحمل الجامعة تكاليف الاشتراك والإقامة طوال فترة المعسكر.

وسافر الفوج الأول إلى مدينة رأس البر فى الفترة من 1 لـ 6 أغسطس، والفوج الثانى يسافر فى الفترة من 10 لـ14 من أغسطس الحالى، أما الفوج الثالث فيقام بمعسكر الجامعة بمحافظة مطروح فى الخامس من سبتمبر المقبل.

إضافة تعليق