محافظ القاهرة يتفقد مقلب السلام.. ويوجه بسرعة الانتهاء من مقلبي العبور

محافظ القاهرة يتفقد مقلب السلام.. ويوجه بسرعة الانتهاء من مقلبي العبور محافظ القاهرة

الأخبار المتعلقة

"تجميل القاهرة" تدعو المواطنين التوقف عن إلقاء القمامة في الشارع

محافظ القاهرة يشيد بتجربة سكان المطرية عقب تجميل شوارعهم

"القاهرة": تجميل شوارع مرور موكب السيسي لحلف اليمين الدستورية

"تجميل القاهرة": نجاح منظومة النظافة الجديدة مرهون بتعاون المواطنين

تفقد المهندس عاطف عبدالحميد، محافظ القاهرة، اليوم، مقلب السلام العام المخصص لاستقبال مخلفات القمامة ومخلفات المباني؛ للتأكد من استخدام مسؤولي الهيئة المواصفات والاشتراطات البيئية لدفن المخلفات وعدم انبعاث أي غازات أو تلوث بيئي، وعدم حدوث اشتعال ذاتي، خاصة مع اشتداد حرارة الجو خلال هذه الأيام.

وطالب عبدالحميد، حسب بيان المحافظة اليوم، بسرعة التنسيق مع وزارة البيئة للانتهاء من مقلبي العبور، تمهيدا لغلق مقلب السلام وعدم السماح بالإلقاء به، وكذلك التنسيق مع التخطيط العمراني لإعادة استغلال أرض المقلب بما يتوافق مع طبيعة الأرض واحتياجات المنطقة.

ووجه المحافظ رئيس مجلس إدارة هيئة نظافة وتجميل القاهرة بزيادة أعداد المعدات بالمقلب؛ للتغلب على أي تراكمات وتأمين أعمال الدفن والتكسية.

ورافق المحافظ في جولته اللواء محسن مأمون رئيس هيئة نظافة وتجميل القاهرة، واللواء محمد عبدالرحمن حماد رئيس حي السلام ثان ومسؤولو المقلب.

فيما أكد اللواء محسن مأمون رئيس هيئة النظافة، حسب البيان، أن المقلب يخدم شركات القمامة التي تعمل في المنطقتين الشمالية والشرقية بتجميع مخلفاتها من القمامة أو مخلفات المباني، مضيفا: "جار حاليا إعداد دراسة مع وزارة البيئة لإيقاف الإلقاء بالمقلب وغلقه ونقل المخلفات به، نظرا للامتداد العمراني وقربه من الكتلة السكنية".