القومى للمرأة: تسليم 32 ألف شهادة أمان للسيدات بالمحافظات حتى الآن

القومى للمرأة: تسليم 32 ألف شهادة أمان للسيدات بالمحافظات حتى الآن الدكتورة مايا مرسى رئيس المجلس القومى للمرأة

كتب محمود راغب

إضافة تعليق

كشف المجلس القومى للمرأة أنه من خلال فروعه بمحافظات الجمهورية تم تسليم 32 ألف شهادة آمان حتى الآن، وجارى العمل على تسليم باقى الشهادات كمرحلة أخيرة للسيدات المعيلات لأسرهن والأكثر احتياجاً.

وأضاف المجلس فى بيان له، أن ذلك يأتى في اطار حرص المجلس القومى للمرأة على مساعدة المرأة المعيلة في تحقيق الأمان المستقبلى لأبنائها وأفراد أسرتها، والحصول على تغطية تأمينية تساهم فى شعورها بالأمان والاطمئنان النفسى والاجتماعى على أسرتها، خاصة فى حالة الوفاة أو التعرض لحادث أدى لوفاتها.

وأعربت الدكتورة مايا مرسى، رئيسة المجلس القومى للمرأة عن سعادتها باستخراج شهادات أمان، التى تحقق الأمن والأمان والاستقرار للمرأة المصرية البسيطة والمعيلة، متمنية أن تنعم كل أمهات مصر مطمئنات على مستقبل أولادهن.

يأتى ذلك بالتعاون مع هيئة الرقابة اﻹدارية ووزارة اﻷوقاف وبنك الزراعى المصرى من خلال المنحة المقدمة من وزارة الأوقاف وقدرها 25 مليون جنيه لمنح 50 ألف سيدة شهادة أمان للمصريين، حيث فازت 7 سيدات بملغ 10 آلاف جنيه فى عمليات السحب، التى تتم كل ثلاثة أشهر و14 حالات وفاة، و يتواصل المجلس مع البنك الزراعى المصرى فى المحافظات لمساعدة أسر الحالات التى توفت أو السيدات التى فازت بعمليات السحب للحصول على مستحقاتهن أو مستحقات ورثتهن.

يذكر أن شهادة آمان هى تأمين على الحياة حيث تعطى للورثة 10 آلاف جنيهاً فى حالة الوفاة الطبيعية وفى حالة الوفاة فى حادث تعطى 50 ألف جنيه أو معاش شهرى لمدة خمس أو عشر سنوات، حسب رغبة المنتفعين من الشهادة.

إضافة تعليق