وزيرا السياحة والطيران يودعان حجاج السياحة

وزيرا السياحة والطيران يودعان حجاج السياحة

ودعت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، والفريق يونس المصري وزير الطيران المدني، اليوم، أفواج الحج السياحى المغادرة إلى الأراضى المقدسة من مطار القاهرة الدولي، وذلك بحضور كل من الأستاذ سراج سعد الدين مساعد وزيرة السياحة للمتابعة، والأستاذ مجدي شلبي رئيس قطاع الشركات السياحية بوزارة السياحة ورئيس اللجنة العليا للحج والعمرة، واللواء طيار أحمد جنينة رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للمطارات والملاحة الجوية، والمهندس أحمد فوزي رئيس مجلس إدارة شركة ميناء القاهرة الجوي.

حيث تفقد الوزيران صالة سفر الحجاج واستراحات الركاب والمودعين وكاونترات الجوازات للاطمئنان على سهولة ويسر إنهاء إجراءات السفر وانسيابية الحركة داخل الصالة.

كما حرص الوزيران على لقاء أفواج الحجاج القادمين من محافظات مصر المختلفة، متمنيين لهم حج مبرور وذنب مغفور، راجين من الله أن يتمم لهم المناسك على خير حتى يعودوا إلى أرض الوطن بسلام.

وأكدت الدكتورة رانيا المشاط أن وزارة السياحة تبذل قصارى جهدها من أجل راحة الحاج أثناء تأديته للمناسك في الأراضي المقدسة.

واطلع الوزيران على الخدمات المقدمة للحجاج قبل سفرهم وأعطى وزير الطيران توجيهاته للمسئولين بالمطار بتقديم كافة التسهيلات وتوفير كافة سبل الراحة لحجاج بيت الله الحرام وتذليل جميع العقبات والصعوبات المتعلقة بسفرهم.

وقالت وزيرة السياحة للحجاج أن لجان الوزارة متواجدة بالمنافذ حتى إنتهاء موسم الحج فى مطارى جدة والمدينة لإستقبال الحجاج وتوديعهم، بالإضافة إلى اللجان المتواجدة في مطار القاهرة، وفي نويبع والعقبة للحج البرى لتذليل أية عقبات قد تواجه الحاج المصرى منذ سفره وحتى عودته إلى أرض الوطن بسلام.

واشارت الوزيرة إلى أن الوزارة شكلت غرفة عمليات تعمل على مدار ال ٢٤ ساعة يوميا لمتابعة الحجاج وخدمتهم والرد على إستفساراتهم وتلقى الشكاوى وذلك من خلال أرقام التليفونات التي أعلنتها وزارة السياحة .

وأضافت أن الوزارة تقوم بمتابعة ومراقبة أداء شركات السياحة المنظمة لرحلات الحج، موضحة أن هناك لجان تابعة للوزارة متواجدة في مكة والمدينة المنورة لخدمة حجاج السياحة، ومتابعة أية مشاكلات قد تطرأ وحلها فور تلقيها.

ومن جانبه أكد الفريق يونس المصرى على أن وزارة الطيران المدنى وجميع هيئاتها وشركاتها التابعة تسخر كل طاقاتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام حيث قامت الوزارة بتشكيل غرفة عمليات للحج تعمل على مدار 24 ساعة لمتابعة حركة تشغيل الرحلات ومتابعة سير العمل بشكل يومى وعلى مدار الساعة بالمطارات المصرية ومطارى جدة والمدينة المنورة وذلك أثناء مرحلتى السفر والعودة بإذن الله إلى أرض الوطن ، كما قامت شركة مصر للطيران بإيفاد بعثة من العاملين لخدمة الحجاج وإنهاء الإجراءات فى مرحلتى الذهاب والعودة بالمطارات السعودية وذلك بالتنسيق مع السلطات السعودية.