فيديو.. عباس شومان: انفتاح المؤسسات الإسلامية على الأزهر يساعدها في أداء دورها

فيديو.. عباس شومان: انفتاح المؤسسات الإسلامية على الأزهر يساعدها في أداء دورها

قال عباس شومان، وكيل الأزهر، إن الزيارة التي قام بها إلى البرازيل، تأتي في إطار دعم المؤسسات الإسلامية المعتدلة التي تعمل على نشر صحيح الإسلام، وترد على الشبهات التي تُثار حوله، وتقوية سبل التواصل بين الأزهر والمؤسسات البرازيلية المعنية.
وأضاف وكيل الأزهر، خلال مداخلة هاتفية لفضائية «إكسترا نيوز»، مساء الجمعة، أن الأزهر يستهدف من خلال هذه الزيارات تأكيد دعمه للحريات الدينية، والاندماج بين المجتمعات.
وأكد أن المؤسسات الإسلامية في مختلف الدول تستفيد من التواصل مع الأزهر باعتباره أكبر مؤسسة إسلامية في العالم، لذلك انفتاح هذه المؤسسات على الأزهر يساعدها في أداء دورها على أرض الواقع.
وأشار إلى وجود علاقات كثيرة تجمع بين مصر والبرازيل، منها التبادل التجاري، متابعًا: «الأزهر يرصد كل ما يتعلق بالتجارة الحلال، ونقل الصورة لدراستها والتأكد من المعايير المتبعة هناك».
وذكر أن زيارات الأزهر الخارجية لا تنقطع، سواء للدول الأوروبية أو الآسيوية، وذلك لبيان صحيح الدين ومجابهة الصور المشوهة التي تصدر عن الإسلام بسبب بعض المدعين انتسابهم لهذا الدين.
جدير باذكر أن الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، قد سافر إلى البرازيل، خلال الأسبوع الماضي، وعد هناك عدة لقاءات منها اجتماع مع أعضاء الغرفة التجارية العربية البرازيلية، للتعرف على أنشطة الغرفة ودعم علاقات التعاون، خلال المرحلة المقبلة خاصة فيما يتعلق بصناعة الحلال فى البرازيل.