ضبط 592 كيلوجراما من اللحوم الفاسدة بحي الساحل

ضبط 592 كيلوجراما من اللحوم الفاسدة بحي الساحل

طالب محافظ القاهرة المهندس عاطف عبدالحميد، بتكثيف الرقابة على الأسواق ومحلات الجزارة ومحلات عرض وبيع اللحوم لحماية المواطنين من الغش التجاري ومنع تداول السلع الضارة بالصحة خلال عيد الأضحى.

وتمكن حي الساحل بالقاهرة، اليوم السبت، بالتنسيق مع مديرية الطب البيطري والتموين وشرطة المرافق، من ضبط 592 كيلوجراما من اللحوم الفاسدة.

وقال رئيس حي الساحل الدكتور مجدي شريف، إنه تم ضبط 592 كيلوجرام «لحوم، وبط وكبدة وكلاوي» فاسدين بأحد المحلات الموجودة بشارع طاهر الجزائري بشبرا، كما تم مصادرة معدات تصنيع اللحوم واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين وإعدام اللحوم الفاسدة.

وأضاف «شريف»، أنه جاري إنشاء وتجهيز دار ضيافة بشارع الترعة بجوار حديقة الترعة؛ لاستضافة المضارين من المواطنين، الذين يتم إخلائهم من منازلهم للخطورة الداهمة وليس لديهم أماكن بديلة، ذلك بمشاركة المجتمع المدني ولحين تسليمهم شقق بديلة عن طريق المحافظة أو عودتهم إلى منازلهم بعد ترميمها.

وأشار إلى، أن هذه الدار ستتكون من «10 غرف، ومطبخ، وحمام رجالي، وحمام حريمي» سوف يتم تجهزهم بالأثاث اللازم، كما سيتم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لتوفير 3 وجبات من الطعام يوميا لهؤلاء المواطنين خلال فترة إقامتهم.