محافظ الغربية يترأس اجتماعا لمراجعة الاستعدادت للعيد الأضحى

محافظ الغربية يترأس اجتماعا لمراجعة الاستعدادت للعيد الأضحى

عقد محافظ الغربية، اللواء أحمد ضيف صقر، اجتماعا موسعا بالديوان العام لمحافظة الغربية، اليوم السبت، لمناقشة عدد من الموضوعات التي تضمنت استعدادات المحافظة لاصطفاف معدات النظافة وإدارة الأزمات، غدًا الأحد، أمام استاد طنطا الرياضي، ومناقشة ما تم الوصول إليه في البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة، واستعدادات المحافظة لاستقبال عيد الأضحى.

جاء ذلك، بحضور اللواء طلعت منصور، السكرتير العام للمحافظة، والمهندس فتحي عبد الغني، السكرتير العام المساعد للمحافظة، واللواء ناصر طه، مدير الإدارة المركزية لشئون مكتب المحافظ، وعدد من القيادات الأمنية على مستوى المحافظة، ورؤساء المدن والأحياء وعدد من وكلاء الوزارة.

وشدد المحافظ، على ضرورة متابعة الصيانة الدورة لمعدات النظافة للتأكد من أنها تعمل بكافة طاقتها، مشيرا إلى أنه تم اعتماد مبلغ 4 مليون جنيه لإجراء عمليات الصيانة لمعدات النظافة على مستوى المحافظة.

كما شدد على ضرورة مضاعفة أعداد عمال النظافة طوال أيام العيد لرفع القمامة بصفة دورية.

ووجه محافظ الغربية، مدير إدارة مرور الغربية، بتكثيف الحملات المرورية على الطرق السريعة وداخل المدينة لتقليل الكثافة المرورية بالشوارع.

وطالب بضرورة توفير التأمين الكامل لكافة الحدائق والمتنزهات والمسطحات المائية.

وخلال الاجتماع، وجه محافظ الغربية، بتوافر كافة السلع بالأسواق بالأسعار المناسبة، مع تشديد الرقابة على الأسواق.

وأشار إلى أنه يتم فتح كافة المجازر طوال أيام العيد بالمجان لذبح الأضاحي للمواطنين، وأنه سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يقوم بالذبح خارج المجازر.

وأوضح أن المحافظة تسعى بكامل طاقتها من أجل النهوض بالبرنامج الوطنى لإدارة المخلفات الصلبة بالمحافظة للقضاء على تراكمات القمامة، والعمل على الاستفادة منها، وشدد على ضرورة تفعيل منظومة الجمع السكنى بجميع انحاء المحافظة.

وأصدر المحافظ، تعليماتة لرؤساء المدن والأحياء بتحديد قطعة أرض بكل مركز ومدينة لعمل محطة لترحيل القمامة بها، وكذا مصانع للتدوير.

وشدد على وكيل وزارة الري بالغربية، بإزالة كافة نواتج تطهير الترع والمصارف على الفور، مشيرا إلى أنه سيتابع ذلك بنفسه، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد من يتأخر عن إزالة نواتج التطهير.